المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:03 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن”

”السيد يسلم عليكم وكل اليمن معاكم”.. فيديو فاضح للوفد الحوثي في زيارته لوزير الخارجية الإيراني لتلفي التويجهات بعد ضرب السفارة

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

سارع وفد جماعة الحوثي التابعة لإيران، للقاء وزير الخارجية الإيراني، أمير عبداللهيان، في مسقط بعد أيام من القصف الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق.

وتحدث رئيس الوفد الحوثي ، محمد عبدالسلام، إلى وزير الخارجية الإيراني، في مكتب بداخله العلم الإيراني وصور الخميني وخامنئي، قائلا للإيرانيين: "السيد يسلم عليكم، ويعزيكم في استشهاد القادة" في إشارة إلى مقتل عدد من قادة الحرس الثوري بالسفارة الإيرانية في دمشق.

واعتبر مراقبون ومحللون سياسيون أن زيارة الوفد الحوثي لوزير خارجية النظام الإيراني في هذا التوقيت وعلى وقع التهديدات الإيرانية المزعومة بالرد على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية في دمشق الذي أوقع العديد من قادة الحرس الثوري، مؤشر على طبيعة الرد الإيراني المحتمل و الذي سيأتي على الأرجح عبر ذراع طهران الأقل مؤونة والأكثر انقيادا.

وذكرت وكالات أنباء إيرانية أن اللقاء بين عبداللهيان ووفد الجماعة الحوثية، تم في مقر السفارة الإيرانية في العاصمة العمانية مسقط.

إقـرأ أيضـًا : الحوثيون سيتولون المهمة.. خبير عسكري مصري يتوقع طبيعة الرد الإيراني على قصف اسرائيل للسفارة الإيرانية