المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 05:46 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

ضربة موجعة للفاسدين.. توجيهات صارمة لرئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ بإلغاء قرارات لرئيس الوزراء السابق ‘‘معين عبدالملك’’ (وثيقة)

العليمي وبن مبارك
العليمي وبن مبارك

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، توجيهاته إلى رئاسة الحكومة، بوقف أي قرارات إدارية جديدة في وظائف الدولة، بصورة مخالفة لقانون الخدمة المدنية، وإلغاء التكليفات السابقة الصادرة عن رئيس الحكومة السابق ووزرائه والمحافظين، بهذا الشأن.

جاء ذلك في مذكرة رفعها مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور يحيى الشعيبي، إلى رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، في الـ 28 من مارس الفائت، عطفاً على قرارات رئاسية بهذا الشأن.

وينص الخطاب المرسل إلى بن مبارك والذي أطع عليه "يمن شباب نت"، "بالإشارة الى قرارات مجلس القيادة الرئاسي رقم (31) لسنة 2022م والى خطابتنا الموجهة الى رئيس مجلس الوزراء السابق برقم (334 / م ر / 2022م) وتاريخ 2022/5/13م، والخطاب رقم (924/مر/2022) وتاريخ 2022/12/25م، والخطاب رقم (377/مر) بتاريخ 2023/1/5م بشأن تنفيذ قرارات مجلس القيادة الرئاسي المتضمن الغاء أي تكليفات صادرة من رئيس وأعضاء مجلس الوزراء والمحافظين ... الخ".

وأضاف: "وعليه وتنفيذاً لقرارات مجلس القيادة الرئاسي وحفاظاً على الالتزام بالقوانين النافذة يتم الغاء كافة التكليفات الصادرة من قبل رئيس مجلس الوزراء السابق لشغل وظائف الإدارة العليا ومحافظو المحافظات وكذلك وقف أي تكليفات جديدة، وموافاتنا بتنفيذ ذلك خلال مدة لا تتجاوز اسبوعين من تاريخ هذا الخطاب".

وطالبت المذكرة رئيس الوزراء برفع كشف بأسماء من تم تكليفهم مع كافة البيانات الخاصة بكل منهم المتعلقة بالتوظيف والمؤهلات العلمية.