المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:41 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي

في اليوم 182 لحرب الإبادة على غزة.. 33091 شهيدا و75750 جريحا وتخرّج أفواج جديدة من حفظة القرآن الكريم

من ساردي القرآن شمال غزة
من ساردي القرآن شمال غزة

في اليوم الـ182 من حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، أفادت وزارة الصحة بغزة اليوم الجمعة بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر خلال الساعات الـ24 الأخيرة راح ضحيتها 54 شهيدا و82 مصابا.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان على القطاع إلى 33 ألفا و91 شهيدا، و75 ألفا و750 جريحا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

تخرّج أفواج جديدة من حفظة القرآن الكريم في غزة

تخرّج بأحد مراكز الإيواء شمالي قطاع غزة فوج من حفظة القرآن ضمن مشروع يسعى لتحفيظ وتلاوة كتاب الله الكريم لأبناء القطاع.

ورغم ظروف الحرب الإسرائيلية على غزة وما يرافقها من تجويع ونزوح، فإن أهالي غزة يصرون على التمسك بالقرآن وتخريج أفواج جديدة من حفظة الذكر الحكيم.

وأكدت إحدى حافظات كتاب الله أنه رغم الظروف الصعبة وفقدان الأهل والسند فسيواصلون حفظ وترتيل كتاب الله، وقالت " سنسير في دروب آبائنا الشهداء الذين سبقونا".

وأوضحت أخرى أن مشروع تحفيظ القرآن الكريم وجد إقبالا كبيرا من الطالبات، وتم تقسيمهن إلى فئات تباينت بين من حفظن جزء واحدا وبين من وفقهن الله لحفظ المصحف كاملا.

اشتباكات ضارية بخان يونس

قالت المقاومة الفلسطينية اليوم الجمعة إنها خاضت اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس في غزة وأوقعت فيها إصابات محققة، في حين أفادت وزارة الصحة بغزة بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها أكدوا بعد عودتهم من نقاط الاشتباك في خان يونس قصفهم بقذائف هاون تجمعات العدو في محاور التقدم وسط المدينة، كما أسندوا مجموعة مقاتلة من كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- خلال اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية، وأوقعوا فيها إصابات محققة قبل انسحابهم جميعا بسلام. وبثت سرايا القدس مشاهد لمقاتليها من داخل العُقَد القتالية شمالي القطاع في يوم القدس العالمي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 5 عسكريين في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية.

وبالتوازي تصاعدت الضغوط الغربية على إسرائيل للسماح بتدفق كبير للمساعدات والتوصل إلى هدنة.

على صعيد آخر، شددت سلطات الاحتلال إجراءاتها الأمنية في محيط المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

قصف عنيف على وسط قطاع غزة

قالت قناة الأقصى الفلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ الليلة قصفا عنيفا على وسط قطاع غزة.

وأضافت القناة أن القصف شمل مناطق عدة بينها المغراقة والزهراء ومخيم النصيرات.

وتابعت أن قوات الاحتلال نسفت منازل شمال بلدة المغراقة ومربعات سكنية في خان يونس جنوبا.

200 ألف يصلّون العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن 200 ألف مصلٍّ أدوا صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى الليلة.

وكان نحو 125 ألفا قد أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى وسط إجراءات أمن مشددة فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ساندرز لنتنياهو: ستتوقف المساعدات العسكرية إذا لم تدخل آلاف الشاحنات غزة

قال السيناتور الأميركي المستقل بيرني ساندرز مخاطبا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه في حال لم تصل آلاف الشاحنات لإطعام الجوعى في قطاع غزة، ستتوقف كل المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل.

يأتي تصريح ساندرز في حين تتعالى الأصوات بأوساط الديمقراطيين في الكونغرس لوضع قيود على تزويد إسرائيل بالأسلحة، ما لم تسمح بتدفق كبير للمساعدات إلى غزة.