المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:14 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

هل فر أسد من حديقة بصنعاء وتسبب بمقتل وإصابة طفلين؟ إليك الحقيقة كاملة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورة لأسد، قالوا إنه فر من حديقة الحيوان الواقعة في منطقة دار سلم في العاصمة صنعاء، وتسبب بمقتل طفلة وشقيقها.

وكشفت منصة صدق المختصة بكشف الاخبار المضللة، حقيقة الصورة والخبر المتداول، وأكدت بحسب عملية تحقق قامت بها أن الخبر غير صحيح وان الصورة المتداولة قديمة، نشرت في 11 نوفمبر 2023 وليست في اليمن.

واوضحت المنصة ان الصورة تعود لأسد فر من السيرك في مدينة لاديسبولي الإيطالية الساحلية قرب روما، وقد قامت السلطات بتخدير الأسد وإعادته إلى الأسر.

️ لم تتحدث أي مصادر موثوقة عن فرار أسد من حديقة الحيوان بصنعاء، وفق المنصة.

وكانت الإدارة العامة للحدائق، قد نفت حقيقة تلك الصورة، أو هروب أسد من الحديقة المذكورة.