المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:35 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي

وفاة قيادي بارز في تنظيم القاعدة في اليمن غرقًا بعد أيام من وفاة نجل زعيم التنظيم حرقًا

توفي قيادي بارز في تنظيم القاعدة، غرقًا في سيل بوادي سرّ بمديرية القطن بمحافظة حضرموت، وفقاً لمصادر متطابقة.

ونقلت "سكاي نيوز" عن مصدر مقرب من تنظيم القاعدة تأكيده وفاة الجوفي، مشيراً إلى دوره البارز كقيادي في المنطقة.

وانضم الجوفي إلى تنظيم القاعدة في عام 2016، وسرعان ما تحول إلى شخصية بارزة في المنطقة شمال شرقي اليمن.

وكان له دور كبير في إيجاد مناطق آمنة لقادة التنظيم وإدارة انتقالاتهم بين مناطق الجوف ومأرب. كما كان يعمل على توطيد العلاقات بين التنظيم وبعض قادة المقاومة في المنطقة، ولكن تعقيدات تواجد البناء في الجوف أعاقت تحقيق ذلك.

وقبل أيام، توفي خالد محمد زيدان، نجل الأمير الفعلي لتنظيم القاعدة الإرهابي محمد صلاح الدين زيدان المعروف بسيف العدل، متأثراً بحروق بالغة في جسده نتجت عن محاولته إنقاذ ابنه من حريق نشب في بيته قبيل شهر رمضان.

وفي منتصف شهر مارس الجاري، قُتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي، قيل إنه لقي حتفه بحادث مروري، وذلك بعد أيام من وفاة مفاجئة لزعيم التنظيم "خالد باطرفي".

وذكرت مصادر صحفية، أن القيادي الميداني ومسؤول المسيرات في تنظيم القاعدة في اليمن "سليمان بن داؤود الصنعاني"، لقي مصرعه، بحادث مروري بين شبوة وأبين .

وكان التنظيم أعلن بتاريخ 10 مارس الجاري ، بشكل مفاجئ، وفاة زعيمه خالد باطرفي، دون تحديد سبب الوفاة أو تاريخها.