المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:08 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

وفاة قيادي بارز في تنظيم القاعدة في اليمن غرقًا بعد أيام من وفاة نجل زعيم التنظيم حرقًا

توفي قيادي بارز في تنظيم القاعدة، غرقًا في سيل بوادي سرّ بمديرية القطن بمحافظة حضرموت، وفقاً لمصادر متطابقة.

ونقلت "سكاي نيوز" عن مصدر مقرب من تنظيم القاعدة تأكيده وفاة الجوفي، مشيراً إلى دوره البارز كقيادي في المنطقة.

وانضم الجوفي إلى تنظيم القاعدة في عام 2016، وسرعان ما تحول إلى شخصية بارزة في المنطقة شمال شرقي اليمن.

وكان له دور كبير في إيجاد مناطق آمنة لقادة التنظيم وإدارة انتقالاتهم بين مناطق الجوف ومأرب. كما كان يعمل على توطيد العلاقات بين التنظيم وبعض قادة المقاومة في المنطقة، ولكن تعقيدات تواجد البناء في الجوف أعاقت تحقيق ذلك.

وقبل أيام، توفي خالد محمد زيدان، نجل الأمير الفعلي لتنظيم القاعدة الإرهابي محمد صلاح الدين زيدان المعروف بسيف العدل، متأثراً بحروق بالغة في جسده نتجت عن محاولته إنقاذ ابنه من حريق نشب في بيته قبيل شهر رمضان.

وفي منتصف شهر مارس الجاري، قُتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي، قيل إنه لقي حتفه بحادث مروري، وذلك بعد أيام من وفاة مفاجئة لزعيم التنظيم "خالد باطرفي".

وذكرت مصادر صحفية، أن القيادي الميداني ومسؤول المسيرات في تنظيم القاعدة في اليمن "سليمان بن داؤود الصنعاني"، لقي مصرعه، بحادث مروري بين شبوة وأبين .

وكان التنظيم أعلن بتاريخ 10 مارس الجاري ، بشكل مفاجئ، وفاة زعيمه خالد باطرفي، دون تحديد سبب الوفاة أو تاريخها.