المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

”كنا على مشارف توقيع اتفاق سلام”: قيادية مؤتمرية تكشف عن تفاصيل اتفاق مُحبط بسبب الحوثيين

ارشيفية
ارشيفية

حذرت القيادية في المؤتمر الشعبي العام، نورا الجروي، من مخاطر استمرار تعنت جماعة الحوثي الإرهابية وعرقلة عملية السلام في اليمن.

وقالت الجروي في تغريدة لها على منصة إكس: "كنا على مشارف توقيع إتفاق سلام بين جميع اليمنيين بما فيهم الحوثيين بما يضمن تحقيق السلام في اليمن ووقف الحرب وتسليم مرتبات الموظفين وتشكيل حكومة وحده وطنيه والوصول لحلول مرضيه للجميع لا ضرر ولا ضرار لكن جماعة الحوثي الإرهابية أبت واستكبرت وتجبرت إلا أن تعيدنا إلى نقطة الصفر وتدمر ما تبقى لنا من وطن وتقتل بقية الشعب."

وتساءلت الجروي: "ما هو الحل؟ هل ننتظر أكثر حتى نرى أطفال ونساء ورجال اليمن يموتون في الشوارع في ظل فقر مدقع وانعدام لأي مقومات للحياة في مناطق سيطرة الحوثيين؟ أم أنه آخر العلاج الكي ونقف جميعاً كيمنيين وقفة شعب واحد لاجتثاث هذه الجماعه المارقه السارقه الدجاله؟"

واختتمت تغريدتها بالقول: "الخيار لليمنيين أما العيش بكرامه أو الموت بشرف أو لعنه ستلاحق كل يمني تهاون وانبطح وباع واشترى في اليمن وشعبه."

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة الجروي، مؤيدين موقفها ومطالبين بضرورة إنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

كماعبّر بعض المغردين عن خوفهم من انزلاق اليمن نحو حرب شاملة، بينما دعا آخرون إلى الحوار والتفاوض من أجل الوصول إلى حلول سلمية.