المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:18 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”كنا على مشارف توقيع اتفاق سلام”: قيادية مؤتمرية تكشف عن تفاصيل اتفاق مُحبط بسبب الحوثيين

ارشيفية
ارشيفية

حذرت القيادية في المؤتمر الشعبي العام، نورا الجروي، من مخاطر استمرار تعنت جماعة الحوثي الإرهابية وعرقلة عملية السلام في اليمن.

وقالت الجروي في تغريدة لها على منصة إكس: "كنا على مشارف توقيع إتفاق سلام بين جميع اليمنيين بما فيهم الحوثيين بما يضمن تحقيق السلام في اليمن ووقف الحرب وتسليم مرتبات الموظفين وتشكيل حكومة وحده وطنيه والوصول لحلول مرضيه للجميع لا ضرر ولا ضرار لكن جماعة الحوثي الإرهابية أبت واستكبرت وتجبرت إلا أن تعيدنا إلى نقطة الصفر وتدمر ما تبقى لنا من وطن وتقتل بقية الشعب."

وتساءلت الجروي: "ما هو الحل؟ هل ننتظر أكثر حتى نرى أطفال ونساء ورجال اليمن يموتون في الشوارع في ظل فقر مدقع وانعدام لأي مقومات للحياة في مناطق سيطرة الحوثيين؟ أم أنه آخر العلاج الكي ونقف جميعاً كيمنيين وقفة شعب واحد لاجتثاث هذه الجماعه المارقه السارقه الدجاله؟"

واختتمت تغريدتها بالقول: "الخيار لليمنيين أما العيش بكرامه أو الموت بشرف أو لعنه ستلاحق كل يمني تهاون وانبطح وباع واشترى في اليمن وشعبه."

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة الجروي، مؤيدين موقفها ومطالبين بضرورة إنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

كماعبّر بعض المغردين عن خوفهم من انزلاق اليمن نحو حرب شاملة، بينما دعا آخرون إلى الحوار والتفاوض من أجل الوصول إلى حلول سلمية.