المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

ضربة غادرة.. هجوم حوثي واسع وعنيف بمختلف أنواع الاسلحة على بجهات الجيش في محافظة مأرب

شنت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، هجوما واسعا وعنيفا على مواقع الجيش الوطني بمحافظة مأرب، وصفته الحكومة الشرعية بالهجوم الغادر.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن المليشيات الحوثية، شنت هجوما على مواقع الجيش الوطني في جبهة "البلق الشرقي" بمحافظة مأرب، بالتزامن مع قصف كثيف بالمعدات الثقيلة والمتوسطة.

واعتبر في تصريحات رصدها المشهد اليمني، أن ذلك "يؤكد استمرارها في استثمارها مسرحياتها في البحر الأحمر والتعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني لحشد المقاتلين وجمع الاموال، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد وقصف المدن والقرى وقتل اليمنيين".

واضاف: "هذا الهجوم الغادر والجبان الذي تصدى له ابطال الجيش وكبدوا عناصر المليشيا الحوثية خسائر فادحة، جاء بعد ساعات من إطلاق المليشيا صاروخاً باليستياً "ايراني الصنع" باتجاه مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين في وقت الإفطار، وفي ظل عمليات التحشيد المتواصلة للمقاتلين والعربات والاسلحة والذخائر في مختلف جبهات القتال".

وتابع أن "المجتمع الدولي والامم المتحدة، مطالبين بالقيام بمسئولياتهم في التصدي لانشطة المليشيا الحوثية، والشروع في تصنيفها "منظمة إرهابية" وادراجهم في قوائم الإرهاب الدولية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية".

وكانت قوات الجيش الوطني، قد تمكنت خلال الساعات الماضية، من كسر الهجوم "الغادر" وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش، دحرت المليشيات الحوثية بعد معارك ضارية، ما أسفر عن مصرع 8 عناصر على الأقل من الحوثيين وتدمير معدات قتالية تابعة لهم.

وأشارت المصادر إلى استشهاد جندي من قوات الجيش الوطني وإصابة آخر خلال المعارك.

وتواصل مليشيات الحوثي، التابعة لإيران، هجماتها على مختلف جبهات محافظة مارب، في محاولة منها للسيطرة على المحافظة الاستراتيجية، غير أنها تواجه مقاومة صمودية من قبل الجيش الوطني.