المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:59 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح يعلن عن ‘‘يوم مشهود في الساحل الغربي’’ بنك في صنعاء يفاجئ المودعين بالكشف عن مصير ودائعهم بعد رفضه تسليمها لهم نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال

وفاة أحد نزلاء السجن المركزي في إب في ظروف غامضة بعد يوم على وفاة سجين آخر -صورة


توفي نزيل في السجن المركزي في مدينة إب في ظروف غامضة وسط مطالبات للحوثيين بكشف أسباب الوفاة لدى جهات طبية محايدة .
وقالت مصادر محلية ان الشاب محفوظ عبد الرب الزمر ، توفي داخل السجن المركزي بمدينة إب، بعد نحو عامين على اعتقاله ومماطلة النيابة الجزائية بإحالة ملف قضيته إلى النيابة.
وأضافت المصادر ان "الزمر" تم سجنه قبل نحو عامين، بعد اتهامه باستهداف طقم عسكري يتبع أمن مديرية مذيخرة بذات المحافظة، ورميه بقنبلة يدوية نتج عنها وفاة عنصر حوثي .
وأكدت المصادر، أن النيابة الجزائية الخاضعة للمليشيا رفضت البت في قضية احتجاز "الزمر" وإحالة ملفه إلى المحكمة .
يأتي ذلك بعد يوم على وفاة السجين "عيسى العرشي" في السجن المركزي، جراء المرض ومصارعة الموت طيلة يوم بأكمله إثر ألم في القلب، بعد أن رفضت إدارة السجن نقله إلى المستشفى إلا بعد وفاته.
وضل السجين "العرشي" يشكو من ألم في القلب وطالب زملاؤه إدارة السجن المركزي عدة مرات بإسعافه ونقله للمستشفى للعلاج ولكنها لم تتجاوب معهم حتى لقي حتفه.
في حين ذكرت مصادر أخرى، أنه توفي في ظروف غامضة وتبين على جثمانه آثار جروح ودماء وتم نقله إلى مستشفى الثورة العام بإب.