المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:46 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

وفاة أحد نزلاء السجن المركزي في إب في ظروف غامضة بعد يوم على وفاة سجين آخر -صورة


توفي نزيل في السجن المركزي في مدينة إب في ظروف غامضة وسط مطالبات للحوثيين بكشف أسباب الوفاة لدى جهات طبية محايدة .
وقالت مصادر محلية ان الشاب محفوظ عبد الرب الزمر ، توفي داخل السجن المركزي بمدينة إب، بعد نحو عامين على اعتقاله ومماطلة النيابة الجزائية بإحالة ملف قضيته إلى النيابة.
وأضافت المصادر ان "الزمر" تم سجنه قبل نحو عامين، بعد اتهامه باستهداف طقم عسكري يتبع أمن مديرية مذيخرة بذات المحافظة، ورميه بقنبلة يدوية نتج عنها وفاة عنصر حوثي .
وأكدت المصادر، أن النيابة الجزائية الخاضعة للمليشيا رفضت البت في قضية احتجاز "الزمر" وإحالة ملفه إلى المحكمة .
يأتي ذلك بعد يوم على وفاة السجين "عيسى العرشي" في السجن المركزي، جراء المرض ومصارعة الموت طيلة يوم بأكمله إثر ألم في القلب، بعد أن رفضت إدارة السجن نقله إلى المستشفى إلا بعد وفاته.
وضل السجين "العرشي" يشكو من ألم في القلب وطالب زملاؤه إدارة السجن المركزي عدة مرات بإسعافه ونقله للمستشفى للعلاج ولكنها لم تتجاوب معهم حتى لقي حتفه.
في حين ذكرت مصادر أخرى، أنه توفي في ظروف غامضة وتبين على جثمانه آثار جروح ودماء وتم نقله إلى مستشفى الثورة العام بإب.