المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:25 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

توقف الحوالات المالية من مناطق سيطرة الشرعية إلى مناطق الحوثيين عقب بدء العمل بالشبكة الموحدة

أوقفت شركات، ومنشآت الصرافة في المناطق المحررة، تحويل الأموال عبر الشبكات المختلفة إلى مناطق سيطرة الحوثيين، في ظل استمرار تراجع العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وقالت مصادر مصرفية إن شركات ومنشآت الصرافة أوقفت تحويل الأموال عبر مختلف الشبكات، من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وجاء إيقاف تحويل الأموال إلى مناطق سيطرة الحوثيين، بعد بدء الشبكة الموحدة الخاصة بالتحويلات المالية العمل وربط العديد من الشركات والبنوك في المناطق المحررة بنظامها.

وأكدت المصادر أنه باستثناء مصرف الكريمي للتمويل الأصغر، تم إيقاف التحويلات المالية عبر أنظمة الحوالات المختلفة.

ولم يصدر توضيح من البنك المركزي حول التغييرات الجديدة، في ظل تخوفات من ترسيخ الانقسام القائم في القطاع المصرفي.

ويوم السبت الماضي، أعلن البنك المركزي، تدشين المرحلة الأولى من العمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية، وذلك بربط سبعة بنوك، على أن يتم استكمال ربط جميع البنوك خلال الأشهر القادمة.

من جانبه أصدر البنك المركزي الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية في صنعاء، بمنع صرف الحوالات الخارجية (ويسترون يونيون، وموني جرام وما في حكمها) عبر أي وكيل للشركات والبنوك خارج مناطق سيطرة الجماعة، أو من الفروع التي لم يصرح لها البنك الخاضع للحوثيين...متابعة المزيد...