المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

توقف الحوالات المالية من مناطق سيطرة الشرعية إلى مناطق الحوثيين عقب بدء العمل بالشبكة الموحدة

أوقفت شركات، ومنشآت الصرافة في المناطق المحررة، تحويل الأموال عبر الشبكات المختلفة إلى مناطق سيطرة الحوثيين، في ظل استمرار تراجع العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وقالت مصادر مصرفية إن شركات ومنشآت الصرافة أوقفت تحويل الأموال عبر مختلف الشبكات، من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وجاء إيقاف تحويل الأموال إلى مناطق سيطرة الحوثيين، بعد بدء الشبكة الموحدة الخاصة بالتحويلات المالية العمل وربط العديد من الشركات والبنوك في المناطق المحررة بنظامها.

وأكدت المصادر أنه باستثناء مصرف الكريمي للتمويل الأصغر، تم إيقاف التحويلات المالية عبر أنظمة الحوالات المختلفة.

ولم يصدر توضيح من البنك المركزي حول التغييرات الجديدة، في ظل تخوفات من ترسيخ الانقسام القائم في القطاع المصرفي.

ويوم السبت الماضي، أعلن البنك المركزي، تدشين المرحلة الأولى من العمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية، وذلك بربط سبعة بنوك، على أن يتم استكمال ربط جميع البنوك خلال الأشهر القادمة.

من جانبه أصدر البنك المركزي الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية في صنعاء، بمنع صرف الحوالات الخارجية (ويسترون يونيون، وموني جرام وما في حكمها) عبر أي وكيل للشركات والبنوك خارج مناطق سيطرة الجماعة، أو من الفروع التي لم يصرح لها البنك الخاضع للحوثيين...متابعة المزيد...