المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:52 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النيابة العامة تُبلغ قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ بموعد تنفيذ حكم الإعدام استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل

الغذاء العالمي يعود للعمل مجددا بمناطق الحوثيين بعد تخصيص مبلغ 237 مليون دولار للبرنامج

الغذاء العالمي
الغذاء العالمي

يعتزم برنامج الغذاء العالمي العودة مجددا للعمل في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بمبلغ 237 مليون دولار خلال الخمسة الاشهر القادمة .

وقالت الأمم المتحدة اليوم إنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن بدء عملية تجريبية لإعادة توزيع الأغذية في مناطق حكومة صنعاء بعد تخصيص مبلغ 7 ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي من صندوق مواجهة الطوارئ مضيفة أن احتياجات البرنامج للفترة تبلغ 230 مليون دولار على مدى الأشهر الخمسة المقبلة لتغطية المساعدات في مناطق حكومة صنعاء .

ودعا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" الجهات المانحة إلى زيادة تمويل برنامج الأغذية العالمي في اليمن، مشيراً إلى أن انعدام الأمن الغذائي مسألة تتعلق بالقدرة على تحمل تكاليف الغذاء، وليس إمكانية الوصول إليه .

من جهه أخرى حث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ كافة الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل على خفض التصعيد من أجل حماية التقدم المحرز في عملية السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال إحاطة قدمها لمجلس الأمن الدولي، بشأن الوضع في اليمن.

وقال المبعوث الأممي إنه وفي خضم الاضطراب الإقليمي، لا يزال عمله يسترشد بالأولويات التي حددها اليمنيون لليمن، مؤكدا أن تركيزه يظل منصبا على بلوغ وقف لإطلاق النَّار والبدء في عملية سياسية، "فما من سبيل غير ذلك لحل النِّزاع في اليمن ".