المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:24 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

تحركات دبلوماسية أمريكية بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر

شددت الولايات المتحدة الأمريكية، على وقف الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة: "رحّب الممثل البديل للشؤون السياسية الخاصة في البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة روبرت وود، بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ يوم أمس. إبان الاجتماع".

وأضاف البيان الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، أن الجانبين بحثا آفاق السلام في اليمن، وضرورة وقف هجمات الحوثيين المزعزعة للاستقرار ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، قد أكد خلال لقاء جمعه مع مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، السفير عبد الله السعدي، أنه سيواصل العمل من أجل إعادة الحوثيين إلى مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سوى المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.

وتأتي لقاءات المبعوث الأممي بعدد من سفراء بعثات الدول الدائمة العضوية قبيل تقديم إحاطته إلى مجلس الأمن اليوم الخميس..متابعة المزيد...