المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:17 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية

خبير عسكري يعلق على صناعة الحوثيين لصواريخ ”خرط صوتية”

صاروخ روسي فرط صوتي
صاروخ روسي فرط صوتي

علق خبير عسكري يمني، على إعلان جماعة الحوثي أنها أجرت تجربة ناجحة لصاروخ من صنعها من نوع "فرط صوتي"، وتوعدها باستهداف السفن في المحيط الهندي.

وقال العميد محمد عبدالله الكميم، ساخرًا، على هذا الإعلان إن "التصنيع الإيراني الحوثي وصل لمرحلة صواريخ "الخرط صوتيه"..".

وتحدى الخبير العسكري، الحوثيين، أن يتمكنوا خلال عشر سنوات متكاملة من صناعة "أعواد الأسنان" شريطة عرض إنتاجية المصنع أمام الجميع، فضلا عن صواريخ فرط صوتية.

وكالة نوفوستي الروسية للأنباء عن مصدر عسكري مقرب من جماعة الحوثي، أن الجماعة اختبرت صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت وسط استعداداتها المستمرة لحرب طويلة مع القوات الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

يأتي ذلك، فيما قال زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي إن جماعته تتجه نحو منع عبور السفن في المحيط الهندي عبر راس الرجاء الصالح.

وقال المصدر إن القوة الصاروخية الحوثية اختبرت صاروخاً قال إنه يعمل بالوقود الصلب، وإن سرعته بلغت 8 ماخ (حوالي 10 آلاف كيلومتر في الساعة).

وبحسب المصدر فإن هناك نية حوثية لإطلاق إنتاجه لاستخدامه في هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن واستهداف مواقع في إسرائيل (الأراضي الفلسطينية المحتلة).

وزعم المصدر أن مليشيات الحوثي "طورت صواريخها وطائراتها المسيرة لزيادة مداها بعد ثلاثة أشهر من التجارب".