المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

رمضان يذكّر اليمنيين بالناشط ”المكحل” الذي أعدمته المليشيات في سجن إدارة أمن إب

المكحل
المكحل

مع حلول اليوم الأول لشهر رمضان المبارك، استذكر ناشطون يمنيون، الناشط الإعلامي حمدي عبدالرزاق الخولاني، المعروف بـ"المكحل"، الذي قتلته مليشيات الحوثي في سجن إدارة الأمن بمحافظة إب في مارس من العام الماضي.

ويستذكر الناشطون الشهيد المكحل، في الذكرى الأولى لتشييع جنازته التي خرجت بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء مدينة في الأول من رمضان الماضي.

وعبر الناشطون عن فخرهم بالشهيد المكحل، الذي رفض الخنوع والخضوع للمليشيات الحوثية السلالية التي قتلته بطريقة بشعة بعد تعذيبه في سجونها.

وعُرف المكحل بمواقفه الشجاعة الرافضة لفساد وجرائم المليشيات الحوثية بحق المواطنين بمناطق سيطرتها، ورفضه التنازل عن الحرية والكرامة أمام السلالة الحوثية.

وفي مارس الماضي، أقدمت مليشيات الحوثي على اغتيال المكحل داخل سجن إدارة أمن محافظة إب، بعد اعتقاله وتعذيبه لشهور، وجرى تشييع جثمانه بموكب جنائزي مهيب شارك فيه عشرات الآلاف من أبناء المدينة وتحولت الجنازة إلى مظاهرة شعبية غاضبة تطالب بطرد المليشيات من المحافظة.

وظل ما وصفه ناشطون "كابوس المكحل" يلاحق المليشيات لعدة شهور، شنت خلالها حملات اعتقال طالت المئات من أبناء محافظة إب، وتجدد "الكابوس" في سبتمبر الماضي على شكل مظاهرات شعبية واسعة كادت تتحول إلى ثورة شعبية ضد مليشيا الحوثي في أكثر من محافظة، قبل أن تندلع معركة طوفان الأقصى ويحدث العدوان الصهيوني على قطاع غزة وما تبعه من توترات في المنطقة حولت اهتمام العالم عن قضايا أخرى.