المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:31 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال

”الحوثيون حركة حرب دائمة” - كاتب صحفي يكشف طبيعية المليشيا ورفضها الدائم للسلام

عناصر تابعه لمليشيات الحوثي
عناصر تابعه لمليشيات الحوثي

أوضح الإعلامي حسين الوادعي أن جماعة الحوثي نجحت في تقديم صورتها الحقيقية للعالم.

وفي تغريدة له على منصة إكس، قال الوادعي إن الحوثيين قدموا أنفسهم كإرهابيين دوليين، مما سهّل على المعارضين لهم مهمة إقناع العالم بخطورة الأيديولوجية الحوثية وتأثيرها كميليشيا على اليمن والعالم.

وأضاف الوادعي أن الحوثيين أظهروا أنفسهم كحركة حرب دائمة، رافضين لأي حلول دبلوماسية، ويتبعون سياسة حافة الهاوية التي قد تؤدي بهم إلى السقوط والفشل.

وتابع بأن سعيهم وراء المكاسب القصيرة الأمد ومحاولة التستر خلف دعم غزة لن يحميهم من العواقب طويلة الأمد، والتي تعود بالضرر عليهم، خصوصًا مع وجود إجماع عالمي حول خطورتهم على الأمن العالمي وحركة التجارة الدولية.

وأشار إلى أن الحوثيين يقودون اليمن نحو حرب جديدة، قد تكون هذه المرة ضد عدو واحد يواجه الجميع.

واختتم الوادعي تصريحاته بالتأكيد على أن المواجهة الحالية في البحر الأحمر طويلة ومعقدة، وأعرب عن أمله في ألا ينسى العالم الملايين من اليمنيين المقهورين كما حدث في الماضي.