المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

عقب القبض على ‘‘غزوان’’.. شرطة تعز تعلن عن نجاح أمني جديد

أعلنت السلطات المحلية بمحافظة تعز استعادة كمية الأدوية المهربة، بعد أربعة أيام من قيام مسلحين بنهبها من مخازن "هيئة الأدوية" بالمحافظة.

وقالت إدارة الإعلام بمحافظة تعز، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، الخميس، إن الحملة الأمنية المشتركة، تمكنت، أمس الأربعاء، من استعادة الكميات المنهوبة من فرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة، ويجري تحريزيها مع الجهات المختصة والقضائية تمهيدا لإتلافها.

ونقلت عن وكيل المحافظة للشئون الصحية ورئيسة اللجنة المكلفة بمتابعة استعادة الأدوية المهربة والمنهوبة؛ الدكتورة إيلان محمد عبد الحق قولها، إن "الحملة الأمنية تمكنت أيضاً من القاء القبض على مهرب الأدوية، ويجري حاليا ملاحقة المسلحين المتورطين بنهبها من مخازن هيئة الأدوية وتقديمهم جميعا للعدالة".

وأضافت أن اللجنة قامت، اليوم الخميس، بجرد كميات الأدوية المهربة والمنهوبة من فرع الهيئة من أجل مطابقتها وتحريزها واستكمال الإجراءات القانونية تمهيدا لإتلافها.

وكشفت إيلان عن حملة ميدانية مستمرة لضبط الأدوية المهربة والمنتهية والتالفة والمخدرات بغرض تنظيف السوق المحلية من هذه الأصناف السامة والقاتلة كإجراءات وقائية للحفاظ على صحة أبناء المحافظة.

وتزامنت تلك الخطوة، مع إعلان شرطة تعز، تمكنها من ضبط المدعو "أسامة محمد أحمد المخلافي" الملقب بـ "أسامة القردعي" والمدعو "غزوان عبده حميد مرعي" واللذان يعدان من أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة أمنياً على ذمة عدد من القضايا الجنائية والصادر بحقهما أوامر قبض قهرية من النيابة العامة.

وأكد مركز الإعلام الأمني، أنه "تمّ ضبط المذكورين بالتنسيق مع شرطة مديرية القاهرة، بعد عملية رصد ومتابعة مستمرة لمكان تواجدهما حيث تم ضبطهما، وإيداعهما الحجز؛ لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى القضاء".

بدوره، ثمن مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي جهود منتسبي شرطة المحافظة ضباطًا وصف وأفراد، على جهودهم الكبيرة التي تكللت في ضبط أخطر العناصر الإجرامية ،داعيا لرفع الجاهزية والحس الأمنية والتحلي باليقظة العالية.