المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:25 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إصابة بالغة لسفينة أمريكية بهجوم حوثي بخليج عدن وتصاعد عمود كبير من الدخان

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت وكالة بريطانية عن إصابة سفينة أميركية بهجوم شنه الحوثيون أثناء إبحارها في خليج عدن، مشيرة إلى عمليات إنقاذ تجري حاليا للطاقم.

وذكرت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، أن "عمليات إنقاذ تجري بعد تعرض سفينة لهجوم جنوب غرب عدن وجزء من الطاقم على قوارب نجاة".

من جانبها أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"، أنها تلقت "تقريرًا عن إصابة سفينة في حادث جنوب غرب عدن باليمن".

وقالت: "تلقينا تقريرًا عن حادث على بعد 54 ميلًا بحريًا جنوب غرب عدن باليمن، وقد أبلغت السفن القريبة عن دوي إنفجار قوي ورؤية عمود كبير من الدخان".

وكانت وكالة أمبري قالت في وقت سابق من اليوم، إن "ناقلة بضائع مملوكة لجهة أمريكية تغير مسارها على بعد 57 ميلًا جنوب غرب عدن باليمن، بعد تلقيها أمرًا من البحرية التابعة للحوثيين".

وقالت إن "سفينة قريبة أبلغت عن انفجار بالقرب ناقلة البضائع المملوكة للولايات المتحدة والتي ترفع علم بربادوس"، محذرة السفن التجارية الأخرى بالابتعاد عنها.

وفي وقت سابق أيضا من اليوم الأربعاء، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغا عن نداءات لسفينة تجارية عبر أجهزة اتصالات لا سلكية، من قبل جهة تصف نفسها بأنها "البحرية اليمنية" وتأمرها بتغيير مسارها.

وأضافت أن السفينة تلقت نداءات عبر موجات لا سلكية عالية التردد لمدة 30 دقيقة تقريبا، أثناء إبحارها على بعد حوالي 50 ميلا بحريا (93 كيلومتر) جنوب غربي مدينة عدن اليمنية.