الإثنين 15 أبريل 2024 08:57 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

إصابة بالغة لسفينة أمريكية بهجوم حوثي بخليج عدن وتصاعد عمود كبير من الدخان

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت وكالة بريطانية عن إصابة سفينة أميركية بهجوم شنه الحوثيون أثناء إبحارها في خليج عدن، مشيرة إلى عمليات إنقاذ تجري حاليا للطاقم.

وذكرت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، أن "عمليات إنقاذ تجري بعد تعرض سفينة لهجوم جنوب غرب عدن وجزء من الطاقم على قوارب نجاة".

من جانبها أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"، أنها تلقت "تقريرًا عن إصابة سفينة في حادث جنوب غرب عدن باليمن".

وقالت: "تلقينا تقريرًا عن حادث على بعد 54 ميلًا بحريًا جنوب غرب عدن باليمن، وقد أبلغت السفن القريبة عن دوي إنفجار قوي ورؤية عمود كبير من الدخان".

وكانت وكالة أمبري قالت في وقت سابق من اليوم، إن "ناقلة بضائع مملوكة لجهة أمريكية تغير مسارها على بعد 57 ميلًا جنوب غرب عدن باليمن، بعد تلقيها أمرًا من البحرية التابعة للحوثيين".

وقالت إن "سفينة قريبة أبلغت عن انفجار بالقرب ناقلة البضائع المملوكة للولايات المتحدة والتي ترفع علم بربادوس"، محذرة السفن التجارية الأخرى بالابتعاد عنها.

وفي وقت سابق أيضا من اليوم الأربعاء، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغا عن نداءات لسفينة تجارية عبر أجهزة اتصالات لا سلكية، من قبل جهة تصف نفسها بأنها "البحرية اليمنية" وتأمرها بتغيير مسارها.

وأضافت أن السفينة تلقت نداءات عبر موجات لا سلكية عالية التردد لمدة 30 دقيقة تقريبا، أثناء إبحارها على بعد حوالي 50 ميلا بحريا (93 كيلومتر) جنوب غربي مدينة عدن اليمنية.