المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:48 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

الأيام القادمة مليئة بالمفاجآت.. صحيفة لبنانية تكشف عن بنك أهداف حوثية جديدة و”عمليات صادمة” ستقلب مسار المعركة

إطلاق صاروخ باليستي
إطلاق صاروخ باليستي

قالت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، إن جماعة الحوثي تمكنت من إرباك القوات البحرية الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر خلال الأسابيع الفائتة.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية اليومية، إن جماعة الحوثي التابعة لإيران، تتّجه إلى تفعيل تكتيكات عملياتية مغايرة، بهدف فرض معادلات جديدة قد تتجاوز نطاق البحر الأحمر، في الأيام القادمة. حسب تعبيرها.

ونقلت عن من وصفتها بالمصادر العسكرية أن "التحوّل العسكري الدراماتيكي المنتظر سيأتي متناسباً مع حجم المعركة"، موضحةً أن قوات الحوثيين "لم تستخدم حتى الآن أيّ أسلحة استراتيجية"، وهو ما قد يتبدّل قريباً. وفق الصحيفة.

وحول ما إذا كانت ثمة هجمات ستُنفّذ في العمق الإسرائيلي، اكتفت المصادر- وفق الصحيفة اللبنانية - بالقول إن "البعض منها سيكون خارج حدود الجمهورية اليمنية، ولكن وفق بنك أهداف جديد وبعمليات صادمة ستغيّر مسار المعركة بنسبة كبيرة".

ومن المتوقع أن تنفذ مجموعات تابعة لإيران عمليات في البحر المتوسط، وتتبناها جماعة الحوثي.