المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:14 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

خبير عسكري سعودي: لهذا السبب لن يسمح ‘‘تحالف الإزدهار’’ بالتحقيق في غرق السفينة ‘‘روبيمار’’

استبعد خبير عسكري سعودي، سماح "تحالف الازدهار" بالتحقيق في ملابسات استهداف السفينة "إم في روبيمار" وغرقها في البحر الأحمر.

وتساءل الخبير العسكري السعودي، أحمد الفيفي، عن حمولة السفينة، وسر استهدافها بعد اقترابها من السواحل اليمنية، في إشارة إلى أنه كان بالإمكان استهدافها في منطقة بعيدة.

وقال الفيفي، في منشور على منصة إكس: "ماذا تحمل السفينة البريطانية (روبيمار) عندما اقتربت إلى مسافة اقل من 11ميلًا عن السواحل اليمنية (وطُلب) من الحوثي استهدافها، ومن ثم غرقها؟؟".

وأضاف: "هل سيسمح ما يسمى ب(حارس الازدهار) بتشكيل لجنة دولية من الشرق والغرب للتحقيق في ملابسات وجود السفينة في المكان والزمان الذي استهدفت فيه وما هي حمولتها؟".

واليوم السبت، أعلنت خلية الأزمة الحكومية، للتعامل مع السفينة "إم في روبيمار" عن غرقها في البحر الأحمر، بعد نحو أسبوعين من المناشدات لإنقاذها.

وقالت خلية الأزمية، إن السفينة غرقت مساء امس وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر.

وأعربت الخلية عن أسفها لغرق السفينه التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر.. مؤكدة ان النتيجة كانت متوقعة بسبب ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يوما وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة.

واكدت انها في حالة انعقاد دائم لتدارس الخطوات اللاحقة وتحديد أفضل السبل للتعامل مع التداعيات ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن الحادثة.

وفي وقت سابق، دعت الحكومة اليمنية، كافة الدول والمنظمات والهيئات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف من قبل المليشيات الحوثية الارهابية. وقالت الحكومة، إن السفينة تحمل كميات كبيرة من مادة الامونيا والزيوت...متابعة المزيد...