الأحد 14 أبريل 2024 08:23 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

الأردن تكشف ما فعلته بها الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.. وتتحدث عن الجسر البري مع إسرائيل

رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة

كشف رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، عن خسائر قاتلة تتكبدها بلاده جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الخصاونة، خلال كلمته في افتتاح جلسات الأداء الاقتصادي وتحديات المرحلة، حول البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي في المملكة، اليوم الأحد، إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة كانت لها آثار تضخمية انعكست على الاقتصاد الوطني الأردني، مؤكدا سعي الحكومة إلى كبح هذا التضخم.

وأضاف: أن "أحداث البحر الأحمر رفعت أجور الشحن بنسب تصل إلى 200% من شرق آسيا و 60 من أمريكا وأوروبا".

وأشار الخصاونة إلى أنه "لا يوجد جسر بري أو بحري أو جوي مع إسرائيل، والحديث عن أي شيء من هذا القبيل هو نسج من الخيال، وهو مزاودة على الأردن".

وشدد على الدور الأردني الداعم للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى "استمرار المساعدات الأردنية إلى قطاع غزة".

وتابع الخصاونة: "الموقف الأردني الرسمي والشعبي واضح إزاء الإجرام الحاصل في غزة والضفة الغربية والإجراءات الأحادية (الإسرائيلية) المخالفة للقيم الإنسانية والقانون الدولي الإنساني، والدعم الأردني لن يتوقف".

وتواصل مليشيا الحوثي هجماتها في البحر الأحمر، حيث استهدفت منذ بدء عملياتها نحو 50 سفينة، ما أدى إلى عزوف شركات الشحن عن العبور من الممر المائي.