المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:19 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

بدأت مرحلة الفعل.. إعلان بريطاني عن عملية عسكرية مشتركة ضد الحوثيين

غارات أمريكية على صنعاء
غارات أمريكية على صنعاء

أعلن وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، أن بلاده نفذت بالاشتراك مع الولايات المتحدة ضربات على أهداف عسكرية للحوثيين.
وأضاف كاميرون، في تصريحات، اليوم الأحد: "الحوثيون يواصلون هجماتهم على سفن الشحن في البحر الأحمر رغم التحذيرات وسندعم أقوالنا بالأفعال"

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أنها نفذت ضربات مشتركة مع بريطانيا وبدعم من عدة دول ضد 18 موقعا للحوثيين في اليمن.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أن الضربات التي نفذها تحالفنا استهدفت مواقع للحوثيين تنطلق منها هجمات ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

ونقلت "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين، أن أمريكا وبريطانيا توجهان حاليا ضربات في اليمن على أهداف عديدة للحوثيين.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن الضربات أصابت 18 هدفا للحوثيين في ثمانية مواقع باليمن.