المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 06:06 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

بعد ساعة من الضربات الأمريكية.. هجوم حوثي على سفينة جديدة في خليج عدن

نشرتها الهيئة البريطانية لمكان الحادث
نشرتها الهيئة البريطانية لمكان الحادث

تعرضت سفينة في خليج عدن، لهجوم شنه الحوثيون، هو الثاني خلال 24 ساعة.

وقالت هيئة التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) في بيان مقتضب فجر اليوم الأحد، إنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث على بعد 70 ميلا بحريا شرق ميناء جيبوتي.

يأتي هذا الهجوم بعد ساعة من ضربات أمريكية بريطانية استهدفت مواقع الحوثيين في عدة محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء.

وكانت القيادة الأمريكية الوسطى قالت في بيان مساء أمس السبت، إنه في "24 فبراير في تمام الساعة 5 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أسقطت سفينة يو إس إس ماسون (DDG 87) صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن (ASBM) تم إطلاقه في خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران".

وقال البيان، "ومن المرجح أن يكون الصاروخ استهدف سفينة MV Torm Thor، وهي ناقلة كيماويات/نفط مملوكة ومدارة وترفع علم الولايات المتحدة" وقال "إن سفينة USS Mason أو MV Torm Thor لم تتضرر ولم تقع إصابات".

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت مبكر من فجر اليوم، على لسان ناطقهم العسكري، يحيى سريع، أن قواتهم نفذت "عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية " TORM THOR" الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة".

وقال سريع في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن "سلاحُ الجوِّ المسيرُ قام باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة".

وأكد أن جماعته "ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا". وفق تعبيره.

وأضاف أن قوات جماعته "ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة". حسب قوله...للمزيد..