المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:01 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)

”الصين تعبر عن قلقها إزاء تصاعد التوتر في البحر الأحمر وتقول: ارتفعت أسعار التأمين على النقل البحري والسفن”

في تصريح صحفي، أعرب القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشن عن قلق بلاده إزاء الأعمال المتصاعدة في البحر الأحمر، والتي تهدد أمن واستقرار المنطقة وحرية الملاحة البحرية.

وأوضح شاو تشن أن الصين تتأثر سلبًا بعمليات حكومة صنعاء في البحر الأحمر، حيث تسببت في ارتفاع أسعار التأمين على النقل البحري والسفن، واضطرار بعض السفن الصينية للمرور عبر جنوب أفريقيا، مما رفع التكاليف وأطال المسافة والزمن لوصولها إلى وجهاتها.

وشدد شاو تشن على ضرورة توقف الهجمات في البحر الأحمر، واحترام كل الأطراف لسيادة الدول المطلة على البحر الأحمر وسلامة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكدًا على دعم الصين للحل السياسي للأزمة اليمنية والمبادرات الدولية لإنهاء النزاع.