الأحد 14 أبريل 2024 02:50 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ناشطون يمنيون : ميا خليفة والحوثي وجهان لعملة واحدة لهذا السبب

محمد علي الحوثي
محمد علي الحوثي

في ظل الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، انتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مواقف متباينة لشخصيتين مثيرتين للجدل: الممثلة الإباحية السابقة ميا خليفة وزعيم مليشيات الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي مشبهينهما ببعض في استغلال القضية الفلسطينية لمصالحهما الشخصية.

واتهم الناشطون ميا خليفة بأنها استغلت القضية الفلسطينية للترويج لحسابها في موقع الأونلي فانز، الذي يتيح للمشتركين مشاهدة محتوى جنسي خاص بها مقابل رسوم شهرية.

وأشاروا إلى أن خليفة، التي تحمل الجنسية الأميركية ولها أصول لبنانية، أعلنت دعمها لحماس ووصفت الفلسطينيين بأنهم "مقاتلون من أجل الحرية"، ما أثار غضب الكثيرين .

وقال بعض الناشطون إن خليفة تسعى للحصول على فائدة مادية من هذا الموقف.

ومن جهة أخرى، اتهم الناشطون الحوثي بأنه استغل القضية الفلسطينية لتبرير عملياته العسكرية ضد الحكومة اليمنية والتحالف العربي، وللتمادي في انتهاكاته بحق الشعب اليمني.

وأشاروا إلى أن الحوثي، الذي يتلقى دعماً من إيران، أطلق صواريخ باتجاه إسرائيل واحتجز سفناً تابعة لإسرائيليين، مدعياً أنه يساند المقاومة الفلسطينية.

وقال بعض الناشطون إن الحوثي يسبب كارثة اقتصادية وإنسانية في اليمن والمنطقة، ويهدد أمن واستقرار الدول العربية، ويقتل الأبرياء والمدنيين.

وطالب الناشطون بوقف التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، وبالتضامن مع الشعب الفلسطيني بشكل حقيقي وفعال، وبمحاسبة كل من يستغل معاناته لأغراض سياسية أو مادية.