المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:21 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ناشطون يمنيون : ميا خليفة والحوثي وجهان لعملة واحدة لهذا السبب

محمد علي الحوثي
محمد علي الحوثي

في ظل الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، انتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مواقف متباينة لشخصيتين مثيرتين للجدل: الممثلة الإباحية السابقة ميا خليفة وزعيم مليشيات الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي مشبهينهما ببعض في استغلال القضية الفلسطينية لمصالحهما الشخصية.

واتهم الناشطون ميا خليفة بأنها استغلت القضية الفلسطينية للترويج لحسابها في موقع الأونلي فانز، الذي يتيح للمشتركين مشاهدة محتوى جنسي خاص بها مقابل رسوم شهرية.

وأشاروا إلى أن خليفة، التي تحمل الجنسية الأميركية ولها أصول لبنانية، أعلنت دعمها لحماس ووصفت الفلسطينيين بأنهم "مقاتلون من أجل الحرية"، ما أثار غضب الكثيرين .

وقال بعض الناشطون إن خليفة تسعى للحصول على فائدة مادية من هذا الموقف.

ومن جهة أخرى، اتهم الناشطون الحوثي بأنه استغل القضية الفلسطينية لتبرير عملياته العسكرية ضد الحكومة اليمنية والتحالف العربي، وللتمادي في انتهاكاته بحق الشعب اليمني.

وأشاروا إلى أن الحوثي، الذي يتلقى دعماً من إيران، أطلق صواريخ باتجاه إسرائيل واحتجز سفناً تابعة لإسرائيليين، مدعياً أنه يساند المقاومة الفلسطينية.

وقال بعض الناشطون إن الحوثي يسبب كارثة اقتصادية وإنسانية في اليمن والمنطقة، ويهدد أمن واستقرار الدول العربية، ويقتل الأبرياء والمدنيين.

وطالب الناشطون بوقف التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، وبالتضامن مع الشعب الفلسطيني بشكل حقيقي وفعال، وبمحاسبة كل من يستغل معاناته لأغراض سياسية أو مادية.