المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:53 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

”الحوثيون يختارون أسوأ القبائل لتنفيذ مشروعهم السلالي”.. كاتب صحفي يكشف الحقيقة الصادمة

عناصر حوثية
عناصر حوثية

نشر الكاتب الصحفي اليمني همدان العليي، المعروف بمواقفه المناهضة للحوثيين، تدوينة على موقع اكس انتقد فيها سياسة الحوثيين تجاه القبائل في اليمن.

وقال العليي إن الحوثيين يختارون أسوأ من في القبيلة من حيث الجهل والخلق والجرأة على الجريمة، ويسيدونهم ويمكنونهم من قبائلهم لإخضاعهم لمشروعهم السلالي، الذي يهدف إلى جمع الأموال والسلطة لصالح السلالة الهاشمية في صنعاء وصعدة.

وأضاف العليي أن الحوثيين يرسلون الأطفال من هذه القبائل إلى جبهات القتال، ويتركونهم يموتون ويصابون ويأسرون، بينما يديرونهم ويوجهونهم من الخلف كما يتم توجيه الدمى، مشبهاً إياهم بالعبيد الذين يقتلون ويسرقون من أجل سادتهم.

وانتقد العليي القبائل التي تتعاون مع الحوثيين، ووصفها بالمنافقة والخائنة، ودعا القبائل الأخرى إلى الانتفاض ضد الحوثيين ومواجهة مشروعهم العنصري والإرهابي.