الأحد 14 أبريل 2024 09:00 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

لم يتمالك نفسه وانهار باكيًا بشدة.. سفير الكويت أمام محكمة العدل الدولية يتحدث عن غزة ويترافع ضد اسرائيل ”فيديو”

المندوب الكويتي أمام محكمة العدل
المندوب الكويتي أمام محكمة العدل

لم يتمالك السفير الكويتي في لاهاي علي الظفيري نفسه في قاعة محكمة العدل الدولية، حيث بدا متأثرا حد البكاء، في أثناء تقديم مرافعته الشفوية.

وقال بصوت متقطع: «نسأل العالم كله: لماذا لا تطبق قرارات مجلس الأمن الدولي؟ لماذا تستمر معاناة الفلسطينيين؟».

وأضاف: «لماذا لا يقدر المجتمع الدولي على حل هذه القضية؟ ولماذا يستمر سقوط الضحايا؟».

وخلال الجلسة، استعرض ممثل الكويت «السياسات غير الشرعية والممارسات التي ترتكبها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة».

وتطرق الفريق الكويتي في جلسة المحكمة إلى الممارسات الإسرائيلية من «التهجير القسري، والمستوطنات غير الشرعية وضم الأراضي الفلسطينية، والتمييز بشكل يصل إلى الفصل العنصري».

كما أكد ضرورة التزام إسرائيل بمعاهدة جنيف الرابعة في عام 1949، والمتعلقة بحماية المدنيين في أوقات الحرب.

وعلاوة على الظفيري يتكون فريق الكويت من المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير طارق البناي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية تهاني الناصر.

وتعقد المحكمة، التي تتخذ من لاهاي الهولندية مقرا لها، جلسات الاستماع بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتقديم آراء استشارية بخصوص التبعات القانونية الناشئة عن «سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة».