المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

لم يتمالك نفسه وانهار باكيًا بشدة.. سفير الكويت أمام محكمة العدل الدولية يتحدث عن غزة ويترافع ضد اسرائيل ”فيديو”

المندوب الكويتي أمام محكمة العدل
المندوب الكويتي أمام محكمة العدل

لم يتمالك السفير الكويتي في لاهاي علي الظفيري نفسه في قاعة محكمة العدل الدولية، حيث بدا متأثرا حد البكاء، في أثناء تقديم مرافعته الشفوية.

وقال بصوت متقطع: «نسأل العالم كله: لماذا لا تطبق قرارات مجلس الأمن الدولي؟ لماذا تستمر معاناة الفلسطينيين؟».

وأضاف: «لماذا لا يقدر المجتمع الدولي على حل هذه القضية؟ ولماذا يستمر سقوط الضحايا؟».

وخلال الجلسة، استعرض ممثل الكويت «السياسات غير الشرعية والممارسات التي ترتكبها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة».

وتطرق الفريق الكويتي في جلسة المحكمة إلى الممارسات الإسرائيلية من «التهجير القسري، والمستوطنات غير الشرعية وضم الأراضي الفلسطينية، والتمييز بشكل يصل إلى الفصل العنصري».

كما أكد ضرورة التزام إسرائيل بمعاهدة جنيف الرابعة في عام 1949، والمتعلقة بحماية المدنيين في أوقات الحرب.

وعلاوة على الظفيري يتكون فريق الكويت من المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير طارق البناي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية تهاني الناصر.

وتعقد المحكمة، التي تتخذ من لاهاي الهولندية مقرا لها، جلسات الاستماع بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتقديم آراء استشارية بخصوص التبعات القانونية الناشئة عن «سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة».