المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:16 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك

البحرية الأمريكية
البحرية الأمريكية

اعلن الجيش الأمريكي مساء اليوم، عن هجوم شنته جماعة الحوثي التابعة لإيران، على السفن الحربية في البحر الأحمر، وسفينة بريطانية في خليج عدن.

وقالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي في بيان قبل قليل، اطلع عليه المشهد اليمني، إنه "بين الساعة 4:30 صباحًا و5:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، في 22 فبراير/شباط، أسقطت طائرات أمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران للهجوم في اتجاه واحد (OWA) في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "تم تحديد الطائرات بدون طيار OWA من قبل القيادة المركزية الأمريكية على أنها تستهدف على الأرجح السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف وكانت تشكل تهديدًا وشيكًا".

وفي وقت لاحق، بين الساعة 8:30 صباحًا و9:45 صباحًا، - بحسب البيان - أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب اليمن إلى خليج عدن. أصابت الصواريخ شركة MV Islander، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بالاو، مما تسبب في إصابة وأضرار طفيفة. وتواصل السفينة رحلتها.

وكانت وكالة "يو كيه إم تي أو" للأمن البحري البريطانية، قالت ظهر اليوم إن "سفينة هوجمت بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أن "قوات التحالف تستجيب" للحادثة، وفق وكالة "فرانس برس".

بدورها، أفادت هيئة البحرية البريطانية أنها تلقت، اليوم الخميس، بلاغا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من عدن في اليمن، وفق وكالة رويترز للأنباء.