المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:18 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

أعلن زعيم مليشيا الحوثيين عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز أنه يتجه إلى التصعيد في العمليات العسكرية ضد ماسماهم الأعداء في اليمن والمنطقة، معربا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الحوثي إن مليشياته أطلقت 183 صاروخا وطائرة مسيرة على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، وأنها تواصل العمليات المساندة لغزة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن ومضيق باب المندب-حسب وصفه-.

وأضاف الحوثي أنه تم تفعيل الصواريخ والطائرات المسيّرة والقوارب العسكرية وإدخال سلاح جديد هو الغواصات في عملياته في البحر، مشيرا إلى أن ذلك يثير قلق ما سماهم العدو.

واختتم الحوثي خطابه بالتباهي بإنجاز معلوماتي فاجأ العدو من تمكن قواته من الحصول على معلومات دقيقة عن هوية وتبعية ووجهة السفن التي تستهدفها، وتحديه للأمريكيين أن يثبتوا أن السفن المستهدفة ليست حسب التصنيف المعلن عنه بعد الاستهداف.

وأكد الحوثي أن ماسماهم الأعداء فشلوا في حماية السفن من الاستهداف بالصواريخ والمسيّرات، وفي الحد من عمليات الإطلاق، وفي منع الصواريخ من إصابة أهدافها، معتبرا أن ذلك يمثل انتصارات حقيقية كبيرة في المواجهة في البحرين الأحمر و

العربي.