المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:47 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بنك في صنعاء يفاجئ المودعين بالكشف عن مصير ودائعهم بعد رفضه تسليمها لهم نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال اختطاف مسؤول محلي وأحد مرافقيه جنوبي اليمن.. وتعميم هام للشرطة

”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق”

المتهمين بمحاولة قتل الجندي بعد القبض عليهما
المتهمين بمحاولة قتل الجندي بعد القبض عليهما

أصيب جندي في قوات العمالقة الموالية للحكومة الشرعية، بجروح خطيرة في الرأس، بعد أن تعرض لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين ينتمون إلى محور سبأ ، في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الجندي حسين صالح حسين البوبكري العولقي، كان في طريقه إلى مدينة عتق، عاصمة المحافظة، عندما أطلق عليه النار اثنان من المسلحين الذين كانوا يستقلون حافلة نقل ركاب معه، في منطقة أرض آل اسحاق.

وأضافت المصادر أن المسلحين حاولوا سلب سلاح الجندي الشخصي، ولكنهم فشلوا في ذلك، فقاموا بإطلاق النار على رأسه من الخلف، ورموا جثته على جانب الطريق، ظنا منهم أنه قد مات.

وتابعت المصادر أن المسلحين لم يتمكنوا من الفرار، بسبب تعطل السيارة التي كانوا يستخدمونها، فتم اعتقالهم من قبل أفراد من قبيلة ال إسحاق، الذين اكتشفوا الجريمة، وسلموهم إلى السلطات المحلية.

وأشارت المصادر إلى أن الجندي البوبكري العولقي، تم نقله إلى مستشفى في مدينة عدن، لتلقي العلاج الطبي اللازم، وأن حالته الصحية حرجة، نظرا لخطورة الإصابة التي تعرض لها.

وتشهد محافظة شبوة توترا أمنيا بين الحين والآخر.