الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:24 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

بعد فحصها اكتشفوا مفاجأة صادمة .. الهند تحظر حلوى شهيرة تباع في الأسواق اليمنية بكثرة

غزل البنات
غزل البنات

أصدرت وزارة الصحة الهندية في ولاية تاميل نادو جنوب الهند ، قراراً بحظر صنع وبيع حلوى القطن الشهيرة في البلدان العربيية باسم “غزل البنات” .

ويأتي القرار بعدما أجرت الوزارة الهندية تحاليل مخبرية على عينات من الحلوى ، وكشفت عن وجود مواد كيميائية مسرطنة فيها، مثل الألوان الاصطناعية والمواد المبيضة والمواد المضافة .

وقالت الوزارة في بيان لها أن هذه المواد تشكل خطراً على صحة المستهلكين ، خاصة الأطفال، وتسبب أمراضاً مزمنة منها السرطان والتهاب الكبد الوبائي والتسمم الغذائي .

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المنتجين والبائعين الذين يخالفون القرار، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن شراء هذه الحلوى والإبلاغ عن أي مخالفة .

وفي بلادنا يتناول الأطفال، حلوى "غزل البنات" بكثرة وتباع في مختلف المدن، ويتم تصنيعها بواسطة آلات منزلية، لكنها لم تخضع لأي فحوصات من الجهات الرسمية.