المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

السنوار بـ” قبضة الجيش الإسرائيلي”.. ما حقيقة الصورة المتداولة؟

السنوار
السنوار

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، صورة يزعم ناشروها، أنها تظهر اعتقال الجيش الإسرائيلي لزعيم حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، لكن صحف إسرائيلية بينها "معاريف" قالت أن هذا غير صحيح.

ويحيى السنوار، هو قائد الحركة في غزة، ووصفه الجيش الإسرائيلي، بأنه "رجل ميت يمشي"، قاصدا الهدف المتعلق بقتله، وتؤكد إسرائيل أنه "مهندس هجوم 7 أكتوبر".

الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع توثق لحظة اعتقال جنود بالجيش الإسرائيلي لشخص يشبه زعيم حماس، عكس التعليقات التي ادعت أنها للحظة القبض على السنوار، وفق ما نقلته قناة "الحرة" عن صحف إسرائيلية.

وأشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن انتشار الصورة والشائعات المرافقة لها في التعليقات، يأتي مع تصريح صادر عن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأحد، بأن "حماس تبحث عن بديل للسنوار".

وأكد معلقون فلسطينيون على منصة "أكس" أن الرجل الظاهر في الصورة، اسمه "ح.م"، جرى اعتقاله من طرف القوات الإسرائيلية، من منزله.