المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:00 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

شاهد لحظة إسقاط الحوثيين للطائرة الأمريكية (MQ9) شمال مدينة الحديدة ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثقت مشاهد متداولة لحظة إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ9 من قبل الحوثيين شمالي مدينة الحديدة فجر اليوم الاثنين.

وكانت جماعة الحوثي الموالية لإيران، قد قالت في وقت سابق من اليوم، في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع، إنها أسقطت "طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ لصالحِ الكيانِ الصهيوني".

وعصر اليوم قالت وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن سفينة Sea Champion الأمريكية وهي ترفع علم اليونان تعرضت، لهجوم ثانٍ على بعد 81 ميلا بحريا من اليمن.

فيما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، من جانبها بأن الانفجار قرب السفينة الأميركية شرقي عدن أسفر عن أضرار طفيفة.

وكانت الهيئة البريطانية قالت في وقت سابق إنها تلقت تقريرا عن حادث على مسافة 100 ميل بحري إلى الشرق من عدن باليمن، بعد ساعات من استهداف وإغراق سفينة بريطانية.

بدورها أعلنت وكالة "شينخوا" عن هجوم صاروخي جديد استهدف سفينة أمريكية في خليج عدن، دون مزيد من التفاصيل.