المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:43 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

إعلان لناطق الحوثيين: تدمير سفينة بريطانية في خليج عدن وإسقاط طائرة أمريكية

تبنت مليشيا الحوثي الهجوم على سفينة تجارية في خليج عدن، ما أدى إلى توقفها بشكل كامل.

وقالت المليشيات، في بيان لناطقها العسكري، يحيى سريع، إنها استهدفت "سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن "RUBYMAR" وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ"

وأضافت أن الاستهداف أدى إلى إصابة السفينةِ إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل.

وتابع البيان "نتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن".. وزعمت أنها خلال العملية حرصت "على خروج طاقم السفينة بأمان".

وأشار الييان إلى أن المليشيات أسقطت "طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ لصالحِ الكيانِ الصهيوني".

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، تعرض سفينة إلى هجوم قبالة السواحل اليمنية جنوب البحر الأحمر.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عبر منصة "إكس"، إنها تلقت تقريرًا عن هجوم على بعد 35 ميلًا بحريًا جنوب ميناء المخا اليمني في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأضافت: "السُلطات تقوم بالتحقيق"، ناصحة السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.