المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:50 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

غرق السفينة البريطانية التي استهدفها الحوثيون في خليج عدن

إرشيفية
إرشيفية

أكد مسؤول في خفر السواحل الحكومية اليمنية، غرق السفينة البريطانية التي استهدفتها مليشيا الحوثي، في خليج عدن، جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن مسؤول في خفر السواحل التابعة للحكومة اليمنية، قوله إن السفينة التي استهدفتها جماعة الحوثي في خليج عدن، تعرضت للغرق.

وفي وقت سابق، أعلنت مليشيا الحوثي أنها استهدفت "سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن "RUBYMAR" وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وأصابتها إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل.

وأضاف البيان الحوثي: "نتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن".

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، قد أعلنت، تعرض سفينة إلى هجوم قبالة السواحل اليمنية جنوب البحر الأحمر.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عبر منصة "إكس"، إنها تلقت تقريرًا عن هجوم على بعد 35 ميلًا بحريًا جنوب ميناء المخا اليمني في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأضافت: "السُلطات تقوم بالتحقيق"، ناصحة السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه..متابعة المزيد...