المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:24 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة”

بخطوة جريئة.. الكشف عن خطة مصر للتخلص من الدولار

تعبيرية
تعبيرية

كشفت تقارير أن مصر أقدمت على خطوة جريئة ورسمية ضمن خطة مجموعة "بريكس" الحالية للتخلص من الدولار.
وبحسب موقع "صدى البلد" المصري، وموقع "بريكس" على "تويتر" انتقلت مصر رسميا بعيدا عن الدولار الأمريكي في التجارة، لتنضم إلى تحالف متزايد من الدول التي تسعى إلى تقليل الاعتماد على الدولار.

ويأتي قرار مصر في أعقاب قبولها في مجموعة "بريكس" في قمة 2023، وهو ما يمثل أول توسع للتحالف منذ عام 2001.

ووفقا لموقع "صدى البلد" المصري، من المتوقع أن تعمل مصر إلى جانب إيران والسعودية والإمارات وإثيوبيا، على تعزيز "بريكس".

وأكدت وزارة الخارجية المصرية التزامها بتحويل التجارة نحو العملات الوطنية، مشيرة إلى الرغبة في تخفيف الضغوط المالية المرتبطة باستخدام الدولار في التسويات.