المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:30 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

بداية قوية لرئيس الوزراء الجديد بن مبارك

أولاً وقبل كل شيء اقول للاخ العزيز الدكتور احمد عوض بن مبارك الف مبروك على المنصب الجديد رئيسا للوزراء، هذا المنصب الكبير استحقه بن مبارك كتتويج للنجاحات والادوار الرائدة التي حققها خلال الفترة الماضية انطلاقا من مؤتمر الحوار الوطني وانتهاء بتولي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وهي الحقيبة الوزارية الاهم والابرز من بين الحقائب السيادية في اليمن. لقد عرفت بن مبارك عن قرب منذ ان كنا طلابا في بغداد وللامانة كان بن مبارك نموذجا فاعلا في الوسط الطلابي ونتيجة لذلك استحق الفوز بقيادة الاتحاد العام لطلاب اليمن وكانت الدورة الطلابية التي قاد فيها الاتحاد مميزة لدرجة ان البعض وصفها بالدورة الذهبية.

لقد استمعت الى كلمة دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك التي القاها بحضور رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي. كانت الكلمة بداية قوية جدا لدولة رئيس الوزراء واتمنى ان يجسد الاقوال الى افعال على ارض الواقع وهذا ما اتوقعه من بن مبارك كوني اعرفة جيدا وعملت معه في دورته الطلابية التي قادها بكل اقتدار ونجاح. الاصرار الذي ابداه بن مبارك في اعلان حالة التقشف ومكافحة الفساد وتنمية الموارد المالية للدولة هي حجر الزاية في المرحلة الراهنة والقادمة وهذه الخطوة تتطلب شجاعة وصبرا طويلا لانني اتوقع ان شبكة الفساد ستعمل على افشال الخطة وهذا ما ينبغي ادراكه من لدن بن مبارك فهو رجل ذكي ونشيط ويحسب حساب كل شيء.

النظر الى حياة الناس في كل مدينة وكل قرية في اليمن على حد سواء كما جاء في كلمة دولة رئيس الوزراء هي الحلقة المفقودة التي غابت عن اذهان القيادات السياسية اليمنية ولذا فان الاهتمام بحياة الناس وسبل عيشهم بادرة طيبة من لدن دولة رئيس الوزراء ونحن نشد على يده في هذه الخطوة الجبارة كون الفقر الشديد اصبح كابوسا مرعبا يهدد حياة اليمنيين جميعا في كل ارجاء البلاد واضافة الى ذلك فان تحسين الخدمات هي ضرورة ملحة لا تقل اهمية عن الملف الاقتصادي وعليه ارجو من دولة رئيس الوزراء الاهتمام بهذا الملف وخاصة الكهرباء وكل ما اتمناه ان يأتي الصيف القادم والكهرباء لا تنطفي في عدن وبقية المحافاظات اليمنية وحينها سوف نرفع القبعة جميعا لمعالي الدكتور احمد عوض بن مبارك.