المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:11 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

الكشف عن حقيقة الغاء ” واشنطن ” قرار إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب الدولية


اوضح مسئول امريكي بارز عن ما تردد عن الغاء واشنطن قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية الذي سيدخل حيز التنفيذ بحلول يوم الجمعة القادم .
وقال نائب مندوب الولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي " روبرت وود" أن "الولايات المتحدة تسعي إلى استهداف أنشطة الحوثيين الإرهابية بشكل ضيق، مع تخفيف أي ضرر إنساني على الشعب اليمني، الذي يستحق الفرصة لمستقبل أفضل."دون أي ذكر لإقرار واشنطن الغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية عالمية .
وكانت العديد من وسائل الاعلام المحلية والدولية تداولت تصريحات منسوبة لنائب مندوب الولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي " حول الغاء واشنطن قرار تنصيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية وهو ما اوضحت حقيقيته تصريحات المسئول الأمريكي التي ادلي بها لشبكة " فوكس نيوز " الامريكية.
وكانت قد أعلنت إدارة الرئيس جو بايدن إعادة تصنيف جماعة الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص. حيث كانت قد ألغت تصنيفها كمنظمة إرهابية في العام 2021. بعد أن وضعتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على تلك القائمة خلال الأسابيع الأخيرة من إدارتها.