الإثنين 15 أبريل 2024 09:39 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون

شركة شحن مرتبطة بأمريكا تعلن إيقاف الإبحار في البحر الأحمر بعد تعرض سفنها لهجمات حوثية

أعلنت شركة شحن السلع "ستار بالك كارييرز" إيقاف الإبحار عبر البحر الأحمر، بعد تعرض سفينتان تابعتان للشركة لهجوم من قبل الحوثيين الأسبوع الماضي، بسبب ارتباطها بالولايات المتحدة.

وبحسب وكالة "بلومبرغ"، قال الرئيس التنفيذي لشركة الشحن : "من الآن فصاعدًا، لن نعبر البحر الأحمر لأننا نُعتبر هدفًا واضحًا لكوننا شركة عامة مسجلة في الولايات المتحدة".

ومنذ بدء هجمات حماعة الحوثي الموالية لإيران، في البحر الأحمر توقفت معظم السفن التجارية، وجميع السفن التي لها روابط مباشرة بـ"إسرائيل" والولايات المتحدة وبريطانيا، عن الإبحار عبر ممر باب المندب، والتحويل لآلاف الأميال حول أفريقيا. وفق الوكالة.

والإثنين الماضي، أعلن الحوثيون استهداف "سفينةِ "ستار أَيرسStar Iris " الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً". حسب بيان للناطق العسكري يحيى سريع.

وأكدت المليشيات الحوثية، استمرارها "في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِالمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي".