الإثنين 15 أبريل 2024 10:49 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

بيان لملك البحرين وأمير الكويت بشأن اليمن

أمير الكويت وملك البحرين
أمير الكويت وملك البحرين

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، الثلاثاء، بيانًا مشتركًا حول القضايا في المنطقة العربية، بما فيها الأزمة باليمن.

وشددالجانبان، في بيانهما، على لى أهمية التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يتوافق مع المرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن، ومنها القرار 2216.

وأضاف البيان تثمين الدولتين لكامل الجهود الأممية والإقليمية من قبل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والهادفة لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحقق تطلعات الشعب اليمني للسلام والاستقرار والنماء.

وفيما يخص الملاحة في البحر الأحمر، نوه الجانبان بأهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر واحترام حق الملاحة البحرية فيها وفقًا لأحكام القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982 حفاظًا على حرية التجارة الدولية ومصالح العالم أجمع، بحسب ما جاء في البيان.

وصدر البيان المشترك، في ختام زيارة قصيرة لأمير الكويت إلى مملكة البحرين، أمس الثلاثاء، حيث أجرى مباحثات مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية وانعكاساتها على العلاقات العربية – العربية والأمن والاستقرار الإقليمي.