المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:50 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تبرأت مجددا من ”طوفان الأقصى”.. إيران: نتشاور مع السعودية وهذا مفتاح الحل لأمن الملاحة في البحر الأحمر

جددت إيران إعلان براءتها من عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس ضد المواقع والقواعد العسكرية والمستوطنات داخل الكيان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال وزير الخارجية الإرياني أمير حسين عبداللهيان مساء اليوم السبت، إن عملية طوفان الأقصى كانت بقرار فلسطيني بحت في إطار الحركة التحررية وفق القانون الدولي.

وأضاف أن "جذور ما حدث في غزة لا تعود إلى ما حدث في7 أكتوبر بل لأكثر من 75 عاما من الاحتلال".

وبخصوص الهجمات الحوثية على خطوط الشحن البحرية ، قال وزير الخارجية الإيراني، إن التطورات في البحر الأحمر تهدف للضغط من أجل وقف الحرب على غزة.

وأضاف الوزير الإيراني أن "مفتاح الحل لأمن الملاحة البحرية بالبحر الأحمر هو وقف الحرب على غزة".

وأشار إلى أن هناك تشاور مستمر بين طهران والرياض في ما يخص القضية الفلسطينية.

وتُتهم إيران بدعم الحوثيين لوجيستيا والإشراف عبر خبرائها في اليمن على الهجمات التي تطال السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ 19 من شهر نوفمبر الماضي.

ويقول الحوثيون إنهم سيوقفون الهجمات في حال تم رفع الحصار عن قطاع غزة، وإدخال الغذاء والدواء والوقود الكافي للشعب الفلسطيني هناك.