الأحد 14 أبريل 2024 01:54 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

قيادي إصلاحي بارز عن الحوثيين: يتحدثون كالمقاومة الفلسطينية ويتصرفون كالصهاينة

وصف قيادي بارز في حزب الإصلاح، تصرفات مليشيا الحوثي بأنها تشبه تصرفات الاحتلال الإسرائيلي، في حربها المستمرة على اليمنيين وادعائها نصرة قطاع غزة والقضية الفلسطينية.

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح عدنان العديني، في منشور على منصة إكس إن الحوثي "يستخدم القضايا النبيلة غطاء لحروبه التي يشنها على الشعب اليمني بهدف تكريس نظام فصل تمييز عنصري طائفي لا مكان فيه للشعب".

وأضاف العديني، تعليقا على استعدادات عسكرية وتحشيدات لميليشيا الحوثي باتجاه جبهات القتال في مختلف محافظات البلاد، أن "القضية الفلسطينية ليست بمعزل عن هذا المسعى التضليلي".

وتابع: "لأنه ليس الدولة بل نقيضها، فقد اتجه الحوثي نحو الداخل وشن الحروب على اليمنيين، في الوقت الذي يتحدث فيه عن معركة الأمة الإسلامية"، مضيفاً أن "الدولة وحدها من تقوم بتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة الأخطار عكس ما يفعله الحوثي الآن في جبهات مأرب وتعز وشبوة وغيرها من الجبهات".

وتساءل العديني: "هل تنتصر الأمة بالحرب عليها والسعي لتمزيقها، وأي مكسب يمكن أن يعود على قضاياها ممن يتحدث كالمقاومة ويتصرف كالكيان، وما معنى إصرارك على حصار تعز فيما تتحدث عن حصار غزة، وكلا المدينتين من الأمة، ثم ما جدوى شن حرب جديدة على شعب هو المتصدر دوما لدعم القضية الفلسطينية وبغطاء فلسطين نفسها، فهل تخدم الامة بقتل بعضها".

وخلال الأشهر الأخيرة، كثفت ميليشيا الحوثي تحشيداتها العسكرية باتجاه جبهات مارب وتعز وشبوة وحجة ومختلف جبهات القتال بحجة نصرة القضية الفلسطينية.