المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

استدعاء وزير سابق من قبل النيابة العامة بمارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضده (وثيقة)

النيابة العامة بمارب
النيابة العامة بمارب

استدعت النيابة العامة في محافظة مأرب، وزير الشباب والرياضة الأسبق مدير مؤسسة "DeepRoot" رأفت الأكحلي، للرد على دعوى موجهة ضده.

وقالت وثيقة صادرة عن النيابة العامة بمأرب موجهة إلى صحيفة 26 سبتمبر الرسمية، إن المحكمة قررت النشر في الصحيفة عبر ثلاث أعداد متوالية لإبلاغ "رأفت الأكحلي" مدير مؤسسة ديب رووت؛ للحضور إلى المحكمة، للرد على بلاغ دعوى "سب وتشهير".

وحسب بلاغ النيابة، الذي نُشر في عدد أمس الخميس، فإنها ستعتبر مدير مؤسسة ديب رووت "رأفت الأكحلي" فارًا من وجه العدالة، إن امتنع عن الحضور خلال ثلاثين يوما من تاريخ نشر البلاغ وستشرع في محاكمته غيابيًا.

ورفع الناشط البارز في حملة وين الفلوس لن نصمت، الدكتور "عبدالقادر الخراز" دعوى ضد رأفت الأكحلي يتهمه فيها بواقعة سب وتشهير.

وعقدت المحكمة جلستها، الخميس، في ظل بلاغ سابق للمتهم رافت الاكحلي والذي لم يحضر ولم يستجب للبلاغ السابق

وتحقق المحكمة الابتدائية مأرب في القضية التي تتعلق بواقعة سب وتشهير من قبل رأفت الاكحلي، حيث نشر أن الدكتور الخراز فارًا من وجه من العدالة وكال له ألفاظًا غير لائقة، بحسب "يمن شباب".

وتنظر محكمة في مأرب في قضيتي تشهير رفعهما "رأفت الأكحلي وعبدالقادر الخراز" على خلفية نشر معلومات بوسائل التواصل الاجتماعي عن قضايا فساد مالي، ونهب منظم لأموال المانحين منذ أشهر، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات، ويحضر الدكتور الخراز جلسات المحاكمة، بينما يمتنع الأكحلي عن الحضور وفق بلاغ النيابة العامة.