الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:54 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة

ليست أمريكا ولا بريطانيا.. دولة عظمى تنشر قوات بحرية كبرى وغير مسبوقة في بحر العرب وخليج عدن وقرب البحر الأحمر

سفينة حربية هندية
سفينة حربية هندية

في تحرك غير مسبوق، لأحد الدول العظمى، بالبحرين العربي والأحمر وخليج عدن، نقلت وكالة رويترز، عن مسؤولون هنود، أن نيودلهي نشرت ما لا يقل عن 12 سفينة حربية قرب البحر الأحمر لتوفير الحماية من القراصنة، وقامت بالتحقيق مع أكثر من 250 سفينة وزورق في الوقت الذي تركز فيه القوى الغربية على هجمات الحوثيين في اليمن.

ولم تنضم الهند إلى قوة المهام التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر، وليس لديها أي سفن حربية هناك. لكن المسؤولين قالوا، إن لديها حالياً سفينتين حربيتين في خليج عدن، وما لا يقل عن عشر سفن حربية في شمال وغرب بحر العرب، إلى جانب طائرات استطلاع.

وأضافوا أن هذا هو أكبر انتشار للهند في المنطقة. بحسب ما نشرت وكالة رويترز الأربعاء.

وقال وزير الخارجية سوبرامانيام جيشانكار، إن قدرة الهند المتنامية ومصالحها وسمعتها تستدعي مساعدتها في المواقف الصعبة.

وقال الثلاثاء: «لن نعتبر دولة مسؤولة عندما تحدث أشياء سيئة في الدول المحيطة ونقول ليس لي علاقة بهذا الأمر».

وتتمتع دول أخرى بوجود بحري في المنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا والصين، لكن المسؤولين الهنود يقولون إن الوجود الهندي هو الأكبر.

وقال مسؤولون عسكريون ودفاعيون هنود، إن أفراد البحرية، بما في ذلك القوات الخاصة، حققوا مع أكثر من 250 سفينة وزوارق صغيرة في الشهرين الماضيين، واعتلوا أكثر من 40 منها في ظل عودة القرصنة، بعد غياب دام ست سنوات.

وأضافوا أن البحرية الهندية سجلت ما لا يقل عن 17 حادث خطف ومحاولات خطف واقترابات مشبوهة منذ الأول من ديسمبر كانون الثاني.

ويهاجم الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر تشرين الثاني سفناً في البحر الأحمر، وهو جزء من طريق يمر من خلاله حوالي 12 في المئة من حركة الشحن العالمية..