المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:51 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

منظمة حقوقية تؤكد مقتل الطبيب الشبوطي في مستشفى المتوكل بصنعاء على يد مليشيات الحوثي

الطبيب منصور الشبوطي
الطبيب منصور الشبوطي

أكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، مقتل الطبيب اليمني، منصور الشبوطي استشاري الجراحة العامة في مستشفى عبدالقادر المتوكل بالعاصمة صنعاء، على يد مليشيات الحوثي المصنفة في قوائم الإرهاب.

وأدانت الشبكة الجريمة وقالت في بيان وصل المشهد اليمني، نسخة منه، إن "قيام المليشات بتصفية الطبيب الشبوطي جريمة قتل مع سبق الإصرار".

وأوضحت أن "المليشات كانت قد اختطفت الطبيب من منزله في صنعاء وأخفته قسرا منذ اكثر من اسبوعين في ظروف غامضة خرج بعدها بحالة صحية سيئة وفورا تم الإعلان عن وفاته".

وحملت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، "جماعة الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة لما تعرض له الشبوطي بدءً من اختطافه وانتهاء بمقتله". وطالبت بـ"اجراء تحقيق عاجل وشفاف حول ملابسات وفاة استشاري الجراحة الشبوطي".

من جانبها قالت المحامية اليمنية هدى الصراري، رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، "تتعلق وفاة د.منصور الشبوطي بظروف غامضة بعد اطلاق سراحه حيث قامت مليشيا الحوثي باختطافه من منزله واحتجازه لفترة واطلقت سراحه توفى بعدها ومن المعروف انه كان يتمتع بصحة جيدة لكن ساءت صحته بعدها وتوفى اثر ذلك".

وكانت منظمة أطباء اليمن في المهجر، طالبت أمس الثلاثاء بفتح تحقيق شفاف وعاجل في وفاة الطبيب الشبوطي، في مستشفى عبدالقادر المتوكل بصنعاء.

وأكدت المنظمة، في بيان لها أن وفاة الأستاذ الدكتور منصور الشبوطي، استشاري الجراحة العامة في مستشفى عبدالقادر المتوكل بظروف غامضة بصنعاء قد أثارت القلق في الوسط الطبي، مطالبة بتحقيق فوري وشفاف في الوفاة.

وقال بيان المنظمة "ببالغ الحزن والأسى، نعبر عن خسارتنا الكبيرة في وفاة الأستاذ الدكتور منصور الشبوطي، استشاري الجراحة العامة، الذي وافته المنية في يوم السبت الموافق 27 يناير 2024م، في العاصمة صنعاء".

وأضافت "إن ظروف الوفاة الغامضة قد أثارت القلق والاستياء في الوسط الطبي، حيث تشير المعلومات المتاحة إلى أن الدكتور منصور كان يتمتع بصحة جيدة قبل أن يتم احتجازه بدون معرفة سبب الاحتجاز أو الجهة ولمدة أسبوعين ليظهر قبيل وفاته وهو في حالة صحية سيئة جداً".

وأوضح البيان "لقد لوحظ أن حوادث مشابهة قد تعرض لها أطباء وأكاديميين في اليمن، مما يُسلط الضوء على خطورة الوضع الصعب الذي يواجهه الكادر الصحي الذي يعمل في ظروف سيئة للغاية".