الخميس 22 فبراير 2024 12:38 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد”

الحوثيون يطلقوا إسم 7 أكتوبر على الشارع الرئيسي في مدينة الحديدة و مطالبات أخرى بإطلاقه على ميدان السبعين بصنعاء (وثيقة)



أطلقت المليشيا الحوثية إسم 7 أكتوبر - ذكرى انتفاضة حركات المقاومة الإسلامية في غزة الأخيرة ضد الإسرائيليين - على أحد الشوارع الرئيسية بمحافظة الحديدة .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الثلاثاء على مذكرة رسمية صادرة عن ما يسمى محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي في الحديدة الغير شرعي محمد عايش قحيم والذي قضت المادة الأولى منه على إطلاق إسم "شارع 7 اكتوبر" على شارع التسعين .
ونصت المادة الثانية من القرار بإلزام مكتب الأشغال العامة على وضع اللوحات بإسم الشارع الجديد وإزالة إسم الشارع السابق في إطار سياسية المليشيا الحوثية في استغلال القضية الفلسطينية لتحسين صورتها محليا واقليميا .
وبحسب مصادر إعلامية فإن إطلاق اسم شارع 7 اكتوبر على شارع التسعين تمهيد لاستغلال التعاطف الشعبي لإطلاق الإسم نفسه على شوارع أخرى وخاصة ميدان السبعين والذي يحمل ذكرى الصمود البطولي لليمنيين في الدفاع عن نظامهم الجديد ضد القوى الامامية الرجعية لطمس الثورة اليمنية السبتمبرية وخاصة بعد تزايد مطالب بعض القيادات الحوثية بذلك .