الإثنين 26 فبراير 2024 12:20 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي

الحوثيون يطلقوا إسم 7 أكتوبر على الشارع الرئيسي في مدينة الحديدة و مطالبات أخرى بإطلاقه على ميدان السبعين بصنعاء (وثيقة)



أطلقت المليشيا الحوثية إسم 7 أكتوبر - ذكرى انتفاضة حركات المقاومة الإسلامية في غزة الأخيرة ضد الإسرائيليين - على أحد الشوارع الرئيسية بمحافظة الحديدة .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الثلاثاء على مذكرة رسمية صادرة عن ما يسمى محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي في الحديدة الغير شرعي محمد عايش قحيم والذي قضت المادة الأولى منه على إطلاق إسم "شارع 7 اكتوبر" على شارع التسعين .
ونصت المادة الثانية من القرار بإلزام مكتب الأشغال العامة على وضع اللوحات بإسم الشارع الجديد وإزالة إسم الشارع السابق في إطار سياسية المليشيا الحوثية في استغلال القضية الفلسطينية لتحسين صورتها محليا واقليميا .
وبحسب مصادر إعلامية فإن إطلاق اسم شارع 7 اكتوبر على شارع التسعين تمهيد لاستغلال التعاطف الشعبي لإطلاق الإسم نفسه على شوارع أخرى وخاصة ميدان السبعين والذي يحمل ذكرى الصمود البطولي لليمنيين في الدفاع عن نظامهم الجديد ضد القوى الامامية الرجعية لطمس الثورة اليمنية السبتمبرية وخاصة بعد تزايد مطالب بعض القيادات الحوثية بذلك .