الإثنين 4 مارس 2024 10:30 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن الحوثيون يعجلون بمحاكمة المتهمين بقتل إبراهيم الحوثي الأخ الأصغر لزعيم المليشيا ميليشيا الحوثي تعتقل ضابط في الحرس الجمهوري بعد اقتحام منزله في سنحان بمحافظة صنعاء برشلونة يرفض هدايا الريال وجيرونا..ويكتفي بالتعادل مع بيلباو

الصين تفاجئ الحوثيين وإيران بشأن الهجمات في البحر الأحمر

الصين وإيران
الصين وإيران

أفادت وكالة الأنباء الدولية رويترز، بأن المسؤولين الصينيين حذروا إيران من أن هجمات الحوثيين تضر بالعلاقات التجارية مع بكين، وفقا لأربعة مصادر إيرانية ودبلوماسي مطلع.

ونقلت الوكالة عن المصادر أن “مسؤولين صينيين طلبوا من نظرائهم الإيرانيين المساعدة في كبح هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، أو المخاطرة بالإضرار بالعلاقات التجارية مع بكين”.

وذكرت أن المناقشات بهذا الخصوص بين الصين وإيران “جرت خلال عدة اجتماعات عقدت في الآونة الأخيرة في بكين وطهران”.

وأشارت رويترز إلى أن “الصين تقول؛ إنه بحال تضررت مصالحها بأي شكل من الأشكال بسبب تلك الهجمات، فإن ذلك سيؤثر على أعمالها التجارية مع طهران؛ لذلك لا بد أن يطلب الإيرانيون من الحوثيين ضبط النفس”.

وأضافت: “المسؤولون الصينيون لم يدلوا بأي تعليقات أو تهديدات محددة بشأن كيفية تأثر العلاقات التجارية بين بكين وإيران، إذا تضررت مصالحهم نتيجة هجمات الحوثيين”.

وأدت الهجمات، التي شنتها جماعة الحوثي الموالية لإيران إلى رفع تكلفة الشحن والتأمين من خلال تعطيل طريق تجاري رئيسي بين آسيا وأوروبا تستخدمه على نطاق واسع السفن القادمة من الصين.