الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:30 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

هاني بن بريك يرد على ما كشفه تحقيق BBC بشأن تورط الإمارات في عمليات اغتيال في اليمن

علق القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك على الفيلم الوثائقي لقناة BBC بشأن تورط دولة الإمارات بتنفيذ عمليات اغتيال بحق سياسيين في المحافظات الجنوبية.

وقال بن بريك، أن ماورد في هذا الوثائقي اتهامات لا اساس لها من الصحة .. متهمًا حزب الإصلاح وجماعة الاخوان المسلمين بالوقوف خلف البرنامج، حسب تعبيره.

وكتب بن بريك على منصة إكس، قائلًا: "تقرير الإخونج الإرهابي على قناة BBC البريطانية المملوء بالتلفيق والكذب المفضوح إساءة كبيرة جداً لبريطانيا ولشعبها".

وأضاف: "أما دولة الإمارات والشعب الجنوبي ممثل بقيادته يتوقعون كل شيء من حزب الإرهاب شرار الخلق"، حد وصفه.

واختتم هاني بن بريك، المتهم بالإشراف على عشرات العمليات، تعليقه بالقول: "الإمارات والجنوبيون كشفا عوار هذا الحزب الإرهابي وأفشلا خططه الإرهابية".

وكشف تحقيق لـ"بي بي سي" أن أكثر من 100 شخص قتلوا خلال ثلاث سنوات، بعدما تولّت الإمارات المسؤولية الأمنية في جنوب اليمن، فإن العديد من الذين اغتيلوا كانوا عناصر من حزب الإصلاح.

وأجرت "بي بي سي" مقابلة مع جندي سابق في البحرية الأمريكية، قال إنه أحد المرتزقة الأمريكيين الذين استأجرتهم الإمارات لتنفيذ اغتيالات في اليمن، كما أجرت الشبكة مقابلات مع القيادي في الإصلاح إنصاف مايو.

كما كشف التحقيق عن تجنيد أبوظبي مرتزقة أمريكيين وعناصر سابقين في تنظيم القاعدة لحساب وحدة النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الممولة من أبوظبي، لاستهداف سياسيين يمنيين...متابعة المزيد...