المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:48 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

مستشار بن زايد يطلق هذا الوصف على الصحفية ‘‘المقحفي’’ بسبب تحقيق BBC عن الاغتيالات في جنوب اليمن

نوال المقحفي
نوال المقحفي

علق المستشار السابق لرئيس الإمارات، الأكاديمي عبدالخالق عبدالله، على الفيلم الوثائقي الذي نشرته قناة BBC عن تورط أبوظبي في اغتيالات سياسية في اليمن.

ووصف عبدالخالق عبدالله، الفيلم بأنه "تقرير مريب وغريب في توقيته ومضمونه وهدفه، يستند لمزاعم مغلوطة وسردية انتقائية بثته قناة بي بي سي".

وأضاف عبدالله في منشور على منصة إكس، قائلًا إن "هدفه الاول والاخير تشويه مواقف الإمارات"، حسب تعبيره.

وتابع الأكاديمي الإماراتي: "لقد اسقطت بي بي سي المهنية والحرفية بتقرير سطحي لا يختلف عن ((النباح)) الالكتروني الذي يطال الإمارات حاليا"... واصفًا "معدة التقرير" نوال المقحفي، بأنها "صحفية تبحث عن الاثارة".

نفت الإمارات ما تضمنه تحقيق نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، حول وقوفها وراء الاغتيالات التي طالت قيادات سياسية في جنوب اليمن.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول إماراتي (لم تسمه) قوله إن "المزاعم المتعلقة باغتيال أفراد لا علاقة لهم بالإرهاب كاذبة ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف المسؤول أن الإمارات "دعمت عمليات مكافحة الإرهاب في اليمن بدعوة وعلم الحكومة اليمنية وحلفائها الدوليين"، مضيفاً: "لقد تصرفت وفقاً للقانون الدولي المعمول به خلال هذه العمليات".

وقال للوكالة إنه "سبق أن ثبت أن تلك المزاعم غير صحيحة، ولها دوافع سياسية"، لافتاً إلى أنه "في حال ظهور أي مزاعم جديدة يحتمل أن تكون ذات مصداقية في المستقبل فإن الإمارات ستجري بالطبع تحقيقات صارمة"، حسب تعبيره.

وكشف تحقيق لـ"بي بي سي" أن أكثر من 100 شخص قتلوا خلال ثلاث سنوات، بعدما تولّت الإمارات المسؤولية الأمنية في جنوب اليمن، فإن العديد من الذين اغتيلوا كانوا عناصر من حزب الإصلاح.

وأجرت "بي بي سي" مقابلة مع جندي سابق في البحرية الأمريكية، قال إنه أحد المرتزقة الأمريكيين الذين استأجرتهم الإمارات لتنفيذ اغتيالات في اليمن، كما أجرت الشبكة مقابلات مع القيادي في الإصلاح إنصاف مايو.

كما كشف التحقيق عن تجنيد أبوظبي مرتزقة أمريكيين وعناصر سابقين في تنظيم القاعدة لحساب وحدة النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الممولة من أبوظبي، لاستهداف سياسيين يمنيين...متابعة المزيد...