الخميس 29 فبراير 2024 02:04 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ

القسام تكشف تفاصيل مذهلة عن العملية المركبة في مخيم المغازي التي زلزلت إسرائيل ”فيديو”

عناصر من القسام
عناصر من القسام

كشف مصدر قيادي في كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأربعاء، تفاصيل عملية التفجير شرق منطقة المغازي في قطاع غزة، التي قتل فيها أكثر من 21 ضابطا وجنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر، في تصريحات للجزيرة، إن "مجاهديهم تمركزوا منذ أسابيع في منطقة العملية شرق المغازي رغم القصف الشديد والمتواصل للاحتلال".


وأضاف أن "التعليمات كانت بعدم التعامل مع القوات المتوغلة في مخيم المغازي، بانتظار هدف ثمين"، موضحًا أن "العدو كثف نيرانه في المنطقة، ومشطها حتى ظن أنها أصبحت آمنة، فأدخل قوات الهندسة".

وأردف أن "مجاهديهم رصدوا القوة المعادية تتقدم، وجرى تشخيصها على أنها قوة هندسية عبر هويتها ومعداتها"، وتابع "آثر المجاهدون عدم التعامل مع قوة راجلة أخرى كانت تقف فوق حقل ألغام أعدته القسام مسبقا".

واستمر قائلا: "انتظر المجاهدون إنهاء القوة عملها وتثبيت المتفجرات، ثم استهدفوها بقذيفة مضادة للأفراد".

وأشار إلى أن "القذيفة كانت بمثابة محرض للمتفجرات التي أحدثت انفجارا دمر المبنى وقضى على أفراد القوة"، مؤكدًا أنه "بالتوازي مع ذلك، جرى تدمير دبابة كانت تعمل على تأمين القوة وقتل وإصابة من فيها."

في الأثناء، قالت القسام إنها تمكنت من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعد أن تحصنت فيه قوة صهيونية بالعبوات الناسفة وإيقاعها بين قتيل وجريح ومن ثم الاشتباك مع قوة إسناد حضرت للمكان والإجهاز على ما يزيد عن 10 جنود صهاينة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت أنها تمكنت من استهداف قوة صهيونية تزيد عن 15 جندياً تحصنت داخل منزل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح.

وقالت إنها استهدفت بقذائف "الياسين 105" 5 دبابات صهيونية و جرافتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وناقلة جند وجرافة صهيونية جنوب شرق مدينة خانيونس.

وقالت إنها دكّت تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة شرق منطقة الفخاري في مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم.