المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:22 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

القسام تكشف تفاصيل مذهلة عن العملية المركبة في مخيم المغازي التي زلزلت إسرائيل ”فيديو”

عناصر من القسام
عناصر من القسام

كشف مصدر قيادي في كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأربعاء، تفاصيل عملية التفجير شرق منطقة المغازي في قطاع غزة، التي قتل فيها أكثر من 21 ضابطا وجنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر، في تصريحات للجزيرة، إن "مجاهديهم تمركزوا منذ أسابيع في منطقة العملية شرق المغازي رغم القصف الشديد والمتواصل للاحتلال".


وأضاف أن "التعليمات كانت بعدم التعامل مع القوات المتوغلة في مخيم المغازي، بانتظار هدف ثمين"، موضحًا أن "العدو كثف نيرانه في المنطقة، ومشطها حتى ظن أنها أصبحت آمنة، فأدخل قوات الهندسة".

وأردف أن "مجاهديهم رصدوا القوة المعادية تتقدم، وجرى تشخيصها على أنها قوة هندسية عبر هويتها ومعداتها"، وتابع "آثر المجاهدون عدم التعامل مع قوة راجلة أخرى كانت تقف فوق حقل ألغام أعدته القسام مسبقا".

واستمر قائلا: "انتظر المجاهدون إنهاء القوة عملها وتثبيت المتفجرات، ثم استهدفوها بقذيفة مضادة للأفراد".

وأشار إلى أن "القذيفة كانت بمثابة محرض للمتفجرات التي أحدثت انفجارا دمر المبنى وقضى على أفراد القوة"، مؤكدًا أنه "بالتوازي مع ذلك، جرى تدمير دبابة كانت تعمل على تأمين القوة وقتل وإصابة من فيها."

في الأثناء، قالت القسام إنها تمكنت من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعد أن تحصنت فيه قوة صهيونية بالعبوات الناسفة وإيقاعها بين قتيل وجريح ومن ثم الاشتباك مع قوة إسناد حضرت للمكان والإجهاز على ما يزيد عن 10 جنود صهاينة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت أنها تمكنت من استهداف قوة صهيونية تزيد عن 15 جندياً تحصنت داخل منزل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح.

وقالت إنها استهدفت بقذائف "الياسين 105" 5 دبابات صهيونية و جرافتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وناقلة جند وجرافة صهيونية جنوب شرق مدينة خانيونس.

وقالت إنها دكّت تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة شرق منطقة الفخاري في مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم.