المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:58 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

رسالة واتساب من جندي إسرائيلي لوالده تكشف تفاصيل مثيرة بشأن هجوم حماس.. هذا ما رصده قبل 4 أيام من الطوفان!

رسالة واتساب
رسالة واتساب

كشف تقرير تلفزيوني إسرائيلي جديد، أن مقاتلي "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركةحماس تدربوا على مرأى ومسمع من مراكز المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي وكاميرات المراقبة على طول الحدود لمدة 4 أيام قبل الهجوم على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية 7 أكتوبر.

ووفقاً لـ"القناة 12" الإسرائيلية، ذكر نيسان ليشا، والد العريف دفير ليشا البالغ من العمر 21 عاماً، وهو جندي من فرقة "جولاني"، كان قُتل أثناء المعارك في 7 أكتوبر، أن ابنه أخبره عن تدريبات "حماس" في الثالث من أكتوبر، عبر رسالة في تطبيق واتساب أرسلها الولد إلى مجموعة عائلية.

وكتب الجندي بحسب والده: "كل من يبحث عن شيء ليفعله خلال عيد العرش مرحب به للنزول إلى حدود غزة، فحماس تقدم عرضاً مذهلاً لقدراتها العسكرية".

كما شارك لقطة شاشة من لقطات أمنية من حدود غزة تظهر نحو 20 مسلحاً من "حماس" يقفون حول سيارة جيب، مع بنادق هجومية بزاوية 45 درجة، ويطلقون النار.

وتابع نيسان أن ابنه شاهد التدريبات من قاعدة "زيكيم" التابعة للجيش الإسرائيلي، على بعد أقل من 5 كيلومترات من حدود غزة، وهي إحدى القواعد التي تسلل إليها مسلحو "حماس" في 7 أكتوبر، مؤكداً أن ابنه لم يشارك "معلومات استخباراتية"، بل لقطات مراقبة منتظمة من كاميرات على طول "السياج الذكي"، المعروف أيضاً باسم "الجدار الحديدي".

وأكد الأب أن رسالة ابنه قد تم إرسالها في مجموعة عائلة ليشا قبل 4 أيام فقط من الهجوم المباغت براً وجواً وبحراً،

وأوضح، أن ابنه قدر أنه إذا كان هناك تسلل، فسيكون هناك أكثر من 1000 ضحية، مشيرا إلى أن ابنه لم يتوقع ما حدث، ولكن كان من الواضح له أن ذلك سيحدث، لأنهم كانوا قريبين جداً من الحدود، وكانوا يتدربون، وكان الأمر واضحاً، في إشارة منه إلى تدريبات عناصر حركة حماس.