الأحد 14 أبريل 2024 08:49 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

أول رد للبحرية الأمريكية على إعلان ”يحيى سريع” استهداف سفينة شحن عسكرية أمريكية

السفينة أوشن جاز
السفينة أوشن جاز

رد الأسطول الأمريكي الخامس، في البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط، على إعلان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، حول استهداف سفينة شحن عسكرية أمريكية بخليج عدن.

وقال الأسطول الأمريكي الخامس، إن تقرير الحوثيين عن هجوم ناجح على السفينة Ocean Jazz كاذب.

واضاف في بيان قبل قليل: "حافظنا على اتصالات مستمرة مع السفينة Ocean Jazz طوال فترة عبورها الآمن".

وكان مسؤول عسكري أمريكي، نفى في وقت سابق ما وصفها بالمزاعم التي أعلن عنها ناطق مليشيات الحوثي، يحيى سريع، بشأن استهداف سفينة عسكرية أمريكية بخليج عدن.

وقال المسؤول الدفاعي الأمريكي لقناة الجزيرة إن "مزاعم الحوثيين بشأن استهداف السفينة الأمريكية OCEAN JAZZ لا أساس لها من الصحة".

وكان الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، قال في وقت سابق مساء اليوم، إن قوات جماعته نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة.

وقال سريع في البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته : "نفذتِ عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ شحنٍ عسكريةٍ أمريكيةٍ ( أوشن جاز OCEAN JAZZ ) في خليجِ عدن وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة".

وأضاف أن قوات جماعته تؤكد أن "الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب". مشيرًا غلى أنهم مستمرون في "منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانىءِ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيَّ في قطاعِ غزة".